أحمد أبو الغيط و رئيس مجلس النواب الليبي يبحثان الأوضاع في ليبيا

كتبت :هبه حرب

ألتقي الأمين العام لجامعة الدول العربية  أحمد أبو الغيط بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية اليوم الاثنين المستشار عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي.
وقد أعلن المتحدث الرسمي بإسم الأمين العام السفير محمود عفيفي إن أبو الغيط أشار خلال المقابلة على التزام الجامعة العربية الكامل، بمساعدة الأشقاء الليبيين في كل ما من شأنه أن يفضي إلى حل للأزمة الليبية، ويفتح المجال أمام توحيد مؤسسات الدولة و إتمام الاستحقاقات الدستورية والانتخابية التي يتطلع إليها الشعب الليبي.
و يشجع أبو الغيط  جميع الأطراف الليبية لضبط النفس في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها البلاد ، كما أشار أيضا إلى تجنب أي تصعيد للموقف في الميدان بما يكفل العودة إلى الحوار للتوصل إلى حل سياسي سلمي لاستكمال المرحلة الانتقالية.
وأشار المتحدث الرسمي إلى أن المستشار عقيلة صالح قام بعرض سريع للتطورات الأخيرة، ورؤيته بشأن هذه التطورات و شدد على تقديره العالي لحرص الأمين العام على الوقوف بجانب الدولة الليبية وشعبها وعلى الحفاظ على سلامة أراضيها ووحدتها الوطني

وكما بحث أيضا  الأمين العام لجامعة الدول العربية مع صالح بحث آخر المستجدات الأمنية والسياسية على الساحة الليبية، وسبل إنهاء الأزمة التي تمر بها ليبيا عبر إتمام وإنجاح عملية الانتقال الديمقراطي في البلاد.

يذكر أن ليبيا شهدت تطورات أخيرة بعد أعلن الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر السيطرة على مدينة صرمان و غريان و الحاشد من أجل تحرير طرابلس من التنظيمات الإرهابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى