الفخراني: موهبة مجدي حسمت الأمر.. والهواري: حققنا أعلى إيراد في تاريخ المسرح

كتبت – سعاد محمد

كشف النجم الكبير يحيي الفخراني، عن قصة إعادة إحياء مسرحية الملك لير، وإعادة تقديمها لأول مرة في القطاع الخاص في مغامرة فنية كبيرة من كايرو شو الشركة المنتجة للمسرحية، ومن المخرج والمنتج مجدي الهواري المشرف الفني علي العمل الذي جاء إليه لأول مرة.

وتابع الفخراني، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بمسرح كايرو شو في التجمع الخامس: ” عندما ولدت فكرة إنشاء مساء ضخم للإنتاج المسرحي بهدف إعادة الروح لأبي الفنون، وعرض الهواري علي نص آخر قلت له إنني سأحتاج حوالي عامين للتحضير لهذا العمل ليخرج بالشكل اللائق وهذا أمر صعب، وسألته عن رأيه في إعادة تقديم الملك لير، وبصراحة كنت اقولها كحديث عام – وقاطعه الهواري مازحا ” فض مجالس”.

وأضاف الفخراني: “فوجئت به يقول لي فورا أنا موافق، فقلت له خذ وقتك في التفكير ونتكلم تاني خشية من أن يكون قد أبدى موافقته إحراجًا مني، وفي المساء وجدته يتصل بي ويخبرني أنه بدأ يتعاقد علي النص فأيقنت أن الأمر جاد فعلا”.

وأوضح أن هذا الموقف يؤكد أن الإنتاج الفني أيضا يحتاج إلى موهبة كبيرة حتى يستمر وينجح، والهواري لديه هذه الموهبة ولم أتخيل أن ينجح عمل كلاسيكي اقتصاديا ويحقق تلك الإيرادات الكبيرة، ولكن الهواري حقق هذه المعادلة.

ونوه: “كنت قد عرضت علي المسرح القومي أنه ليس لدي مانع من إعادة تقديم الملك لير ولكن كانت لدي مخاوف من الأيادي المرتعشة في اتخاذ القرارات وضعف الإمكانات”.

ومن جانبه، عقب مجدي الهواري قائلا: الحمد لله حققنا أعلى إيراد في تاريخ المسرح المصري بعمل كلاسيكي، وتحدث عن قصة إعادة إحياء لير، مشيرا إلى أنه عندما ذهب للفخراني ليحكي له عن حلم كايرو شو بتأسيس كيان يقدم مجموعة عروض مختلفة ليستعيد المسرح العربي، وعندما عرضت عليه مشاركتنا الحلم، قال لي ايه رأيك نعمل الملك بير فقلت فورا أنا موافق فقال لي خذ وقتك في التفكير خوفا انا أكون وافقت إحراجًا، ولكني حسبتها في ثواني بناء علي تجربتي في مسلسل الشارع اللي ورانا الذي ظننت أنه غير جماهيري وفوجئت برد الفعل وبالذات من الشباب، والحلم بدأ في منزل الدكتور يحي الفخراني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى