آثار أسوان تحتفل باليوم العالمي للسياحة

كتبت- هدى إسماعيل
احتفلت منطقة أثار أسوان والنوبة، صباح اليوم ، باليوم العالمي للسياحة، في منطقة المسلة الناقصة التابعة لحي جنوب مدينة أسوان، وهي ضمن أبرز المناطق الأثرية الموجودة ضمن البرامج السياحية للسياح في مدينة أسوان.
بحضور اللواء أيمن رضا، السكرتير العام المساعد لمحافظة أسوان، والدكتور عبد المنعم سعيد، مدير منطقة أثار أسوان والنوبة، ولفيف من مفتشين الأثار بمختلف المواقع الأثرية على مستوى المحافظة.
وشهد الاحتفال باليوم العالمي للسياحة عرضا لفرقة الفنون الشعبية النوبية لكورال الأطفال، وتوزيع البوروشورات، بالإضافة إلى عرض مجموعة من البنرات التي تحتوي على معلومات عن المناطق الأثرية الموجودة في مدينة أسوان، والتي من أبرزها معابد فيله، وأبو سمبل، باعتبارها أبرز المناطق التي يفضل السياح زيارتها.
كما شهد الاحتفال باليوم العالمي للسياحة بمنطقة أثار أسوان، حضور عدد من الأجانب التابعين للبعثات الأجنبية الأثرية التي تقوم بالحفريات في بعض الأماكن الأثرية، حيث إنهم حريصين على حضور الاحتفال مرتدين نفس لون التيشيرت للحضور.
وحرص الدكتور عبدالمنعم سعيد، مدير منطقة أثار أسوان والنوبة، في كلمته على تعريف الحضور باليوم السياحي العالمي وجهود الدولة المصرية في تنمية القطاع السياحي، وإلقاء كلمته باللغتين العربية والإنجليزية احترمًا للسائحين الموجودين خلال الاحتفال باليوم العالمي للسياحة.
كما ألقى بعض الحضور كلمات عن يوم السياحة العالمي ومدى استعداد المحافظة الجنوبية أسوان لاستقبال الموسم السياحي الشتوي في الأول مز أكتوبر القادم.
وتحتفل منظمة السياحة العالمية بيوم السياحة العالمي الـ41 هذا العام تحت شعار «السياحة من أجل النمو الشامل»، بهدف زيادة وعى المجتمع الدولي بأهمية السياحة وتأثيراتها الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية في المجتمعات والشعوب.
وكانت الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية في دورتها الثالثة في سبتمبر عام 1979، قررت الاحتفال باليوم العالمي للسياحة في 27 سبتمبر من كل عام بدءا من عام 1980، من أجل زيادة الوعي في المجتمع الدولي بأهمية السياحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى