أقتصاد

وقف تخفيف الأحمال فى الموعد المقرر.. كواليس اجتماع “الحسم والتصعيد” بالكهرباء غدًا

كتبت: صباح فتحي

كشف مصدر مسئول في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن كواليس حول الملفات التي من المقرر أن يتناولها اجتماع الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء، غدًا الأربعاء، مع رؤساء شركات التوزيع على مستوى الجمهورية.

وقال المصدر، إن اللقاء سيكون بحضور المهندسة صباح مشالي نائب وزير الكهرباء، والمهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والدكتور خالد الدستاوي العضو المتفرغ لشركات التوزيع بالشركة القابضة، ونادية قطري العضو المتفرغ  للشئون المالية والتمويل بالشركة القابضة لكهرباء مصر مع حضور رؤساء شركات التوزيع التسع.

وأشار إلى أن الاجتماع سيناقش 3 ملفات مهمة في قطاع التوزيع؛ أرقام نسب الفقد ووضع جدول زمني لخفضها، بعد أن وصلت في بعض الشركات لـ45%، كما أن هناك بعض الشركات وضعت نسب فقد غير حقيقة، خاصة في القطاع التجاري.

وقف العمل بخطة تخفيف أحمال الكهرباء

كما ستتم مناقشة موقف تخفيف الأحمال حتى الأسبوع الأخير من شهر يوليو الجاري، وهو الموعد النهائي لوقف العمل بخطة تخفيف الأحمال وفق ما أعلن عنه مجلس الوزراء، وسيؤكد الالتزام بالجدول الموضوع في مواعيد القطع، بحسب المصدر.

ولفت المصدر، إلى أنه من الملفات التي ستتم مناقشتها أيضًا، خلال اجتماع الغد؛ تصعيد القيادات الشابة والاعتماد على الكفاءات في المناصب الخالية في الشركات، خاصة أن هناك بعض الشركات تعمد على المستشارين لإدارة ملفات القطاع التجاري والقطاعات الفنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى