الرئيسيةصوت العربعاجل

وفاة 136 شخصًا من بينهم 47 طفلاً في فيضانات في بلوشستان بباكستان

كتبت- مروة الكفراوى

لقي 136 شخصًا مصرعهم في فيضانات ناجمة عن استمرار هطول الأمطار في بلوشستان بباكستان و47 من القتلى هم من الأطفال و عمليات الانقاذ مستمرة  ومن المتوقع أن يرتفع عدد القتلى تعهدت الحكومة بعدم ترك الشعب.

ويقوم أفراد من الإدارة المحلية والقوات المسلحة بعمليات الإنقاذ في المحافظة لكن عمليات الإنقاذ تعرقل بسبب الفيضانات التي غمرت مناطق شاسعة.

وفقًا لأحدث الأرقام التي قدمتها هيئة إدارة الكوارث في مقاطعة بلوشستان (PDMA) ، فإن 136 شخصًا لقوا حتفهم في الفيضانات من بينهم 56 رجلاً و 47 طفلاً و 33 امرأة واصيب 70 اخرون فى الفيضان.

وفقًا لتقرير PDMA  تضرر 13535 منزلًا بسبب الأمطار. ومن بين ذلك  تم تدمير 3 آلاف 406 منزل تدميرا كاملا و تضرر 16 جسرا و 640 كيلومترا من الطرق بسبب الأمطار الغزيرة.

نفق أكثر من 20 ألف رأس من الماشية في الفيضانات المفاجئة تضررت ثمانية سدود تم إتلاف محاصيل تبلغ مساحتها 98 ألف فدان.

وصرح المتحدث باسم حكومة بلوشستان فرح عظيم شاه لجيو نيوز أن العاصفة ضربت الولايات المتحدة أيضًا وهذه المقاطعة ليست استثناء و ستستغرق عملية الإنقاذ وقتًا

قال هذا المتحدث أن رئيس الوزراء شهباز شريف زار بلوشستان السلطات تريد إيصال الإغاثة إلى الناس وحكومة المقاطعة على اتصال مع قائد الجيش الجنرال قمر جاويد باجوا من أجل ذلك.

واعلن  فرح عظيم إن الحكومة اتخذت خطة طويلة الأمد للتعامل مع الأمطار في الأشهر المقبلة وقال نحن نعتمد على المنظمات غير الحكومية ولن نترك الناس.

وصل رئيس الوزراء شهباز شريف إلى مدينة كويتا عاصمة الإقليم لمراجعة عمليات الإغاثة في المناطق المتضررة من الفيضانات كما زار بلوشستان قبل يومين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى