الرئيسيةعاجلعرب وعالمفن

وفاة النجمة الإيطالية جينا لولوبريجيدا عن عمر يناهز 95 عامًا

كتبت: مروة الكفراوى

توفيت جينا لولوبريجيدا الممثلة الإيطالية التي كانت تسمى ذات مرة “أجمل امرأة في العالم” عن عمر يناهز 95 عامًا ونشرت كورييري ديلا سيرا النبأ قائلة إنها “دخلت المستشفى لبعض الوقت”.
خلال الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي كانت جينا لولوبريجيدا واحدة من أكثر الفنانين المطلوبين في العالم ولعبت دور البطولة في عدد من الأفلام الأوروبية والأمريكية أمام العديد من رواد هوليوود اليوم.
ولدت عام 1927 في سوبياكو ، في الجبال شرق روما وكانت ابنة صانع أثاث وفي سنوات المراهقة قامت ببعض النمذجة وشاركت في مسابقات الجمال ، وفي عام 1947 احتلت المركز الثالث في مسابقة ملكة جمال إيطاليا في استمارة دخولها لتلك المسابقة كتبت أن لديها موهبة في التمثيل لكنها تريد أن تفعل شيئًا جادًا بمهاراتها.
بعد سلسلة من الأدوار في الأفلام الأوروبية بما في ذلك الدور الحائز على جائزة Bafta في Bread ، Love and Dreams ، كان أداء Lollobrigida في عام 1953 في Beat the Devil مقابل همفري بوجارت هو الذي جلب شهرتها الدولية وملايين المعجبين.
كما لفتت جينا لولوبريجيدا انتباه الملياردير غريب الأطوار هوارد هيوز ، الذي رصد صورًا دعائية لها ودعاها إلى هوليوود لإجراء اختبار على الشاشة حيث حاول مرارًا وتكرارًا إغواءها ، على الرغم من حقيقة أنها تزوجت من ميلكو شكوفيتش وهو سلوفيني.
و تذكرت Lollobrigida في مقابلة مع Vanity Fair لكنه لم ينجح و كان هناك فرق كبير بيننا فقلت له إذا خسرت كل أموالك فربما أتزوجك ربما تفاجأ بوجود شخص واحد لم يكن مهتمًا بأمواله “.
وصلت ذروتها التجارية في منتصف إلى أواخر الخمسينيات من القرن الماضي عندما لعبت دور البطولة في فيلم Solomon and Sheba ، The Hunchback of Notre Dame and Beautiful But Dangerous ، والذي قدم لها العنوان الأصلي – La donna pi bella del mondo – على أنها “الأكثر امرأة جميلة في العالم ” .
وصف نائب رئيس الوزراء الإيطالي أنطونيو تاجاني لولوبريجيدا بأنها ممثلة عظيمة صنعت تاريخ السينما العالمية. وأضاف: “لقد كانت أيقونة إيطالية في العالم وستبقى في أوليمبوس للثقافة والفن رحمة الله عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى