غدا.. عرض فيلم “طبيعة الحال” في أول سينما مستقلة بالإمارات

كتبت: منار محمد

تعرض “عُقيل”، أول سينما مستقلة في الإمارات، غدًا الخميس، فيلم “طيبعة الحال”، الذي يتناول الحاضر الجزائري، ويستمر حتى العاشر من نوفمبر المقبل.

ويجمع فيلم طبيعة الحال، للمخرج كريم موساوي، الماضي والحاضر في حياة 3 شخصيات، هما: مقاول عقاري حديث العهد بالثراء، وطبيب أعصاب طموح أعاقته أهوال الحرب عن المُضيّ قدمًا في حياته وامرأة مُشتتة بين العقل والعاطفة،
ومن ثم تتوغل القصص الثلاث في رحلة إلى أعماق المجتمع العربي المعاصر.

شارك في سيناريو “طبيعة الحال”، مود أميلين، ويؤدي دور البطولة كل من: ناديا كاسي، هانية عمار،أوري أتيكا، محمد جوهري، سونيا ميكيو ومهدي رمضاني.

يذكر أن طبيعة الحال، حصل الفيلم على العديد من الجوائز منها الجائزة الذهبية من مهرجان جنيف الدولي للفيلم الشرقي، أفضل ديكور من مهرجان خيخون السينمائي الدولي بإسبانيا، جائزة أفضل عمل أول للمخرج كريم موساوي بجوائز لوميير بفرنسا، جائزة الوهر الذهبي وجائزة أفضل مخرج في مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي.

وتم اختياره للعرض في قسم نظرة ما في مهرجان كان السينمائي الدولي، كما شارك في مهرجانات أيام قرطاج السينمائي الدولي، مهرجان الفيلم العربي روتردام ومهرجان دبي السينمائي الدولي، مهرجان الفيلم الإفريقي ومهرجان وارسو السينمائي ببولندا ومهرجان الفيلم الفرنسي العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى