عاجل

الفحيص” الأردني و”الثورة” السوري يتصدران منافسات السلة في “عربية السيدات 2024”

كتبت:هند حامد

واصل فريقا “الفحيص” الأردني، و”الثورة” السوري، شراكتهما في صدارة منافسات كرة السلة، في دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، بتحقيقهما اليوم (الأحد)، لانتصارهما الثاني على التوالي، جاء للأردنيات على حساب فريق العاصمة السعودي بواقع (89-57)، وللسوريات على حساب الفتاة الكويتي (80-77)، في مباراتين أقيمتا على صالة نادي البطائح، لحساب الجولة الثانية من الدور التمهيدي، في ثالث أيام الدورة التي تتواصل في نسختها السابعة حتى 12 فبراير الجاري.

وشهدت الجولة، استهلال الأهلي البحريني مشواره بالبطولة، بانتصارٍ مستحق على حساب فريق غاز الشمال العراقي جاء بنتيجة (88-83).

وفي ختام الجولة، عزز فريقا الثورة السوري، والفحيص الأردني شراكتهما على صعيد صدارة الترتيب العام، بالعلامة الكاملة ورصيد أربعة نقاط لكل منهما، بفارق النقطة الواحدة عن فريق العاصمة السعودي الذي تراجع للمركز الثالث، فيما تشاركت أندية الأهلي البحريني والفتاة الكويتي وغاز الشمال العراقي، المركز الرابع برصيد النقطتين لكل منهم، وخضع فريق الشارقة الإماراتي صاحب رصيد النقطة اليتيمة، في هذه الجولة لمرحلة الراحة الإجبارية، في ظل اقتصار المشاركة في مسابقة كرة السلة على سبع أندية فقط.

ولم تجد حاملات اللقب فريق نادي الفحيص صعوبة في حصد انتصارهن العريض على حساب فريق العاصمة السعودي، بتسجيل الأردنيات الأفضلية المطلقة بنتائج الفترات الثلاث الأولى بواقع (17-12 و29-9 و22-9)، فيما ذهبت الفترة الرابعة لصالح السعوديات (27-21).

بدورهن عرفت لاعبات الثورة السوري كيفية تحقيق انتصارهن، بانتزاعهن التقدم بنتائج الربعين الأول والثاني ومن ثم الربع الرابع والأخير بواقع (21-19 و24-17 و25-16)، فيما ذهبت نتيجة الربع الثالث لصالح لاعبات فريق الفتاة الكويتي (25-10) التي لم تكن كافية لهن للفوز.

وفي ثالث المباريات، فرطت لاعبات غاز الشمال العراقي بفرصة انهاء الربع الأول متفوقات بفارق مريح ونتيجة (21-13)، بعد أن استطاعت لاعبات الأهلي البحريني العودة تدريجياً بالفارق ورسم مشوار انتصارهن الصعب، بتفوقهن بنتائج الربعين الثاني والثالث ومن ثم الربع الرابع والأخير (19-16 و32-28 و24-18).

وتتواصل يوم غدٍ (الإثنين)، منافسات الدور التمهيدي، بإقامة ثلاثة مباريات لحساب الجولة الثالثة، تستهل الأولى في الحادية عشرة صباحاً بقمة خليجية تجمع الشارقة الإماراتي والأهلي البحريني، على أن تتبع في الواحدة ظهراً بلقاء الثورة السوري أمام فريق العاصمة السعودي، ويسدل الستار على الجولة في الثالثة ظهراً بلقاء الفحيص الأردني أمام غاز الشمال العراقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى