رئيس جامعة عين شمس يستقبل سفير دولة أذربيجان لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك

كتب:سعيدسعده

استقبل الأستاذ الدكتور محمود المتيني ،رئيس جامعة عين شمس ، يوم الثلاثاء الموافق 11/4/2023 بقصر الزعفران ، سفير دوله أذربيجان ، بحضور الأستاذ الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، الأستاذة الدكتورة حنان كامل عميد كلية الآداب ، الأستاذة الدكتورة شهيرة سمير ، المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي ، والأستاذة الدكتورة شيرويت الأحمدي مدير إدارة الوافدين.

تم خلال اللقاء مناقشة خطوات إنشاء قاعة بكلية الآداب تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة و إشراف عميد الكلية وقسم اللغات الشرقية متمثلا فى رئيس القسم وأعضاءه، لتمكين الطلاب الدارسين للغة الأذرية بكلية الآداب ” من الإطلاع على المزيد من المعلومات عن دوله أذربيجان وذلك توطيدًا للعلاقات الثقافية بين جمهورية مصر العربية ودولة أذربيجان ، كما تم بحث سبل تعزيز التعاون الأكاديمي والثقافي بين الجامعة والجامعات الأذربيجانية.

وخلال اللقاء أشاد رئيس جامعة عين شمس بالعلاقات الودية بين البلدين ، مؤكداً أن الجامعة تفتح أبوابها دائمًا للتعاون مع كافة الجهات المحلية والدولية بهدف الإرتقاء بالمستوى العلمي والبحثي في كل المجالات بمختلف كليات الجامعة .

وأضاف رئيس الجامعة أن سيتم اتخاذ كافة الخطوات لسرعة إعداد القاعة التى ستدعم دارسى اللغة الأذرية بكلية الآداب .

من جانبه، أعرب السفير الأذربيجاني عن ترحيبه بالتعاون مع جامعة عين شمس وأشاد بالتطورات التي حققتها الجامعة في مجال البحث العلمي والتعليم، مؤكداً استعداد بلاده لتعزيز التعاون الأكاديمي والثقافي بين الجامعات الأذربيجانية والمصرية.

وعقب اللقاء قام الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة بمرافقة سفير دولة أذربيجان لتفقد مبنى البرامج الخاصة بكلية الآداب والمقر المخصص للقاعة الجارى انشائه بالتعاون مع دولة أذربيجان .

يذكر أن القاعة ستضم مكتبة متكاملة من الكتب التي تخدم التخصص، بالإضافة إلى أجهزه الحاسب الآلي وطابعات ، كما سيتم من خلالها القيام بأنشطة بحثية وعلمية و ندوات ويوم ثقافي على هامش مسابقات علميه للطلبه مما يتيح للطلاب حصد المزيد من المعلومات عن دوله أذربيجان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى