الأرصاد تحذر طقس اليوم الأشد حرارة والقاهرة تسجل 39 درجة 

كتبت : أنجى محمد

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم الخميس 7 ابريل حيث يشهد أرتفاع فى درجات الحرارة على كافة الانحاء مع انخفاض نسب الرطوبة بشكل ملحوظ .

حيث متوقع أن تسجل القاهرة الكبرى ٣٩ درجة مئوية ،السواحل الشمالية ٣٨ درجة مئوية، شمال الصعيد ٤١درجة مئوية جنوب الصعيد ٤٣ درجة مئوية.

كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وغرب البلاد وجنوب الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة أحيانا.

وتبقى ظاهرة الشوائب العالقة هى الظاهرة المؤثرة على السواحل الشرقية ومدن القناه ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة ابتداء من يوم الجمعة ويتبعه انخفاض تدريجى خلال الاسبوع القادم لتسود أجواء ربيعية مائلة للحرارة .

 .وحذر الخبراء من ارتداء الملابس الصيفية فمن يوم الجمعة وخلال الأسبوع القادم ستعاود درجات الحرارة انخفاضها مرة أخرى.

وتستمر  الأجواء ما بين الحارة جدا إلى شديدة الحرارة على أغلب أنحاء البلاد وإن قلت حدتها  على محافظة مطروح وبعض الأماكن من محافظتى الإسكندرية والبحيرة نتيجة تغير حركة الرياح إلى شمالية غربية على هذه المحافظات غدا وهى رياح معتدلة فى درجة حرارتها .

كما حذر الخبراء من قوة نشاط الرياح  على سيناء وخاصة شرق سيناء وربما تصل إلى حد العاصفة  وتكون الرياح نشطة ومثيرة لبعض الرمال والأتربة على الدلتا ومدن القناة وخليج السويس والبحر الأحمر  وجنوب الصعيد وجنوب الوادى الجديد .

كما حذر الخبراء من نشاط عاصف للرياح على مدن جنوب البحر الأحمر وجنوب الصعيد وجنوب الوادى الجديد أيضا غرب محافظة مطروح .

ويسود طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة على السواحل الغربية، معتدل ليلا على كافة الأنحاء.

ومن المتوقع أن تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية والسواحل الشمالية الشرقية، ووسط سيناء وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

وحول موعد تخفيف الملابس.. أوضحت الأرصاد الجوية، أنه يمكن تخفيف الملابس خلال ساعات النهار ولكن الحفاظ علي قطعة ثقيلة ليلا وخلال الصباح الباكر خاصة للأطفال وكبار السن. وأشارت الأرصاد، أنه يظل التغير السريع والمفاجئ في درجات الحرارة وتوارد الموجات الحارة والباردة من سمات فصل الربيع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى