لرفع كفاءة الطرق.. بروتوكول تعاون بين محافظة كفر الشيخ ولافارج مصر

كتب: وسام أمين      

وقعت لافارج مصر، اليوم الأربعاء، بروتوكول تعاون مع محافظة كفر الشيخ بعد تجربة رائدة حيث تعاون الطرفان لدعم الأهداف الإنمائية للتنمية المستدامة، ودعم أجندة مصر للتنمية 2030 من خلال جهود المسؤولية المجتمعية لشركة لافارج مصر.

 وذلك بالاتفاق على تنفيذ شركة لافارج مصر لمشاريع محددة الهدف، والمدة، وبمتابعة كاملة من محافظة كفر الشيخ، حيث بدء التعاون برفع كفاءة الطرق بالمحافظة، حيث تقوم شركة لافارج اعتمادا على خبراتها التصنيعية والبحثية، بتمهيد عدة طرق داخلية بقرية ببلطيم و ذلك لإتاحة الوصول إلى مختلف المرافق، وربط القرية بالطريق الرئيسي.

جاء ذلك بحضور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ ، ومحمد رأفت معاون، محافظ كفر الشيخ للمشروعات.

قال اللواء جمال نور الدين، تم توقيع بروتوكول تعاون مع شركة لافارج مصر، مثمناً على دورها المجتمعي، حيث قامت الشركة باستخدام مواد مبتكرة لتطوير عدة طرق بقرية بلطيم لإتاحة للمواطنين الوصول إلى مختلف المرافق، و يربط القرية بالطريق الرئيسي”.

وأكد المحافظ على تشجيع الدولة المصرية القطاع الخاص والترحيب بالتحالف معه، والتحالف مع المجتمع المدني بمؤسساته لما هو في صالح مصرنا الغالية.

وأعرب محافظ كفر الشيخ، عن تقديره للدور البارز الذي تلعبه شركة لافارچ مصر قائلاً: نثمن على دور لافارچ مصر المجتمعي،  حيث قامت الشركة باستخدام مواد مبتكرة لتطوير عدة طرق بقرية ببلطيم لإتاحة للمواطنين الوصول إلى مختلف المرافق، وربط القرية بالطريق الرئيسي”. بالإضافة إلى تيسير التنقل للسكان، وخاصة الأطفال الذين يذهبون يومياً لمدرسة في قرية مجاورة”.

وأضاف سولومون بومجارتنر أفيلز، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة لشركة لافارچ مصر ،تعاون مع محافظة كفر الشيخ، ونؤكد على التزام الشركة بمسؤوليتها الاجتماعية، وجهودها الحثيثة لدفع عجلة التنمية في كافة المجالات نحو تحقيق رؤية مصر 2030، أطلقنا مبادرتنا المستندة على استخدام مواد مبتكرة صديقة للبيئة، بتكلفة غير مبالغ فيها مساهمة مجتمعية، لتمهيد الطرق الداخلية من أجل تعظيم القيمة التي تعود على المجتمع والمساهمة في خلق حياة كريمة”.

وأكد انطلاقاً من التزام الشركة بمسؤوليتها الاجتماعية، وجهودها الحثيثة لدفع عجلة التنمية في كافة المجالات نحو تحقيق رؤية مصر 2030، سعينا للتحالف مع محافظة كفر الشيخ وتوقيع بروتوكول تعاون، باعتبارها أحد الأسواق الرئيسية للشركة حيث نتمتع بدائرة تأثير واسعة، ومن خلال إجراء الدراسات اللازمة وجدنا أن هناك قرى تحتاج إلى دعم في إصلاح البنية التحتية، ومن ضمنها الطرق الداخلية غير الممهدة، وهو ما يعوق حركة السكان وخاصة في أوقات الأمطار.

وأضاف لذلك أطلقنا مبادرتنا لتمهيد الطرق الداخلية من أجل تعظيم القيمة التي تعود على المجتمع والمساهمة في تقديم حياة كريمة”، علما أن المواد المستخدمة في تمهيد الطرق في القرى هي مواد صديقة للبيئة، حيث نقوم بأخذ عينة من  التربة ودراستها لتقييم مدى استجابتها للمعالجة، وصناعة المزيج المثالي من مواد الرصف HRB، مروراً بتحديد مقدار المواد اللازمة في الموقع وتنفيذ تسوية مبدئية الطريق للوصول للعمق والعرض المطابقين للتصميم، وصولاً إلى توزيع مواد الرصف وفقاً للتوصيات الخاصة بنوع التربة، وتنفيذ التسوية النهائية للطريق مع الالتزام بشروط التصميم، علما أن هذا المنتج المنخفض الكلفة الصديق للبيئة يسمح بسرعة تمهيد الطرق الضيقة في القري مما يتماشى مع طبيعة الريف واحتياجاته، فهدفنا هو بناء عالم أفضل لمستقبل أفضل.

وقال أفيلز، تفتخر شركة لافارچ مصر، عضو مجموعة هولسيم العالمية، بتعاونها مع محافظة كفر الشيخ لرفع كفاءة الطرق الداخلية بقري المحافظة، بالاعتماد على خبرات الشركة التصنيعية والبحثية، فضلاً عن تقديم التمويل، وذلك لتمهيد عدة طرق داخلية بقرية ببلطيم بإجمالي 5000 م مربع مرحلة أولى.

وتأتي تلك المبادرة تماشياً مع حرص لافارچ مصر على تنمية المجتمعات التي تعمل بها من أجل تعزيز التنمية المستدامة في كافة أنحاء الجمهورية ، مؤكداً اهمية الابتكار والبحث العلمي، والشراكة بين الدولة وشركات القطاع الخاص، ومؤسسات المجتمع المدني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى