رياضة

نهائي كأس التحدي: الصفاء عينه على لقب “أول”

كتب : حامد خليفة

يلتقي فريق الصفاء نظيره الإخاء الأهلي عاليه في المباراة النهائية لمسابقة كأس “التحدي” اللبنانية التنشيطية لكرة القدم، غدا الأحد، على ملعب طرابلس البلدي عند الساعة الرابعة والنصف عصرا.

ويتطلع رجال “العميد” إلى انتزاع لقب أول لهذه المسابقة التي تحمل الرقم 9 في نسختها الحالية، وهي كانت قد إنطلقت عام 2013 ويومها أحرز التضامن صور لقبها الأول، أما لقب النسخة الأخيرة فكان من نصيب البرج الذي تغلب على طرابلس بنتيجة 4-2 في نهائي العام الماضي الذي أقيم في 1 آب/أغسطس 2021 على ملعب مجمع “فؤاد شهاب” البلدي في جونية.

وكان الصفاء قد بلغ نهائي المسابقة الحالية بعد تغلبه في الدور نصف النهائي على السلام زغرتا بهدفين نظيفين سجلهما سميح دمج (45+4) وحسن عبد الله هزيمة (65) الذي يحمل لقب هداف المسابقة برصيد ثلاثة أهداف، على حين وصل فريق الإخاء الأهلي عاليه إلى هذا الدور بعد تخطيه الحكمة في المباراة الثانية للدور نصف النهائي بنتيجة 1-0 سجله سعيد سعد (61)، يذكر أن المباراتين أقيمتا على ملعب طرابلس البلدي أيضا.

وغالبا ما تكتسي المباراة بين الصفاء والإخاء ميزة خاصة وتفوح منها نكهة الإثارة والندية و”التحدي” الرياضي، وتعلن جماهير كلا الفريقين “النفير” العام قبل اللقاء الموعود.
وكان الفريقان قد إلتقيا في الدور الأول للنسخة الحالية وأسفر لقاؤهما عن التعادل الإيجابي 1-1، سجل للإخاء حسين غانم (56)، وأدرك الصفاء التعادل من طريق حسن عبد الله هزيمة (90+4).
فيا ترى لمن سيبتسم الحظ غدا ومن نصيب أي الفريقين ستكون الكأس “المرموقة”، لعميد الأندية الصفاء أو لذئاب الجبل الإخاء؟.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى