الرئيسيةرياضةعاجل

منتخب مصر يستهل مشواره في تصفيات أمم أفريقيا بفوز صعب على غينيا

حقق المنتخب المصري فوزا صعبا على غينيا بنتيجة 1-0، في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي، مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023.

وسجل مصطفى محمد هدف الفراعنة الأول في الدقيقة 87، من تصويبه من داخل منطقة الجزاء لترتطم في أقدام مدافعي غينيا لتخدع الكرة الحارس إبراهيم كوني وتتحول إلى داخل الشباك.

وحصد المنتخب الوطني أول ثلاث نقاط في بداية مشوار الفراعنة بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 ، حيت تأتي في المجموعة الرابعة التي تضم غينيا وإثيوبيا ومالاوي.

وجاء فوز الفراعنة على غينيا هاما حيث أنها المباراة الأولى تحت قيادة إيهاب جلال المدير الفني الجديد للمنتخب الذي تولي المهمة مؤخراً خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش.

وأجرى المدير الفني لمنتخب مصر، إيهاب جلال، تبديل اضطراري قبل بداية اللقاء بمشاركة أحمد سيد زيزو بدلا من محمود حسن تريزيجيه الذي اشتكى من الإصابة قبل انطلاق المباراة.

ويقود النجم محمد صلاح، هجوم الفراعنة وبجانبه أحمد سيد زيزو وعمر مرموش، وخلفهم في وسط الملعب إمام عاشور وعمرو السولية وحمدي فتحي.

وجاء تشكيل منتخب مصر كالآتي:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل

الدفاع: عمر جابر، محمود الونش، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف

الوسط: إمام عاشور، حمدي فتحي، عمرو السولية

الهجوم: محمد صلاح، عمر مرموش، أحمد سيد زيزو

غيابات منتخب مصر:

يغيب كل من محمد الشناوي حارس مرمي منتخب مصر وأحمد فتوح الظهير الإيمن بسبب الإصابة بفيروس كورونا ، كما يغيب أحمد حجازي بسبب سفره إسبانيا لاستكمال تأهيله من الإصابة ، فضلاً عن محمد النني لاعب الوسط بسبب الإصابة .

حكام مباراة مصر وغينيا :

الموريشيوسي أحمد امتياز “حكم ساحة” ويعاونه كل من الأنجولي جيرسون إيميانو والأنجولي إيفينالدو ميريليس “مساعدين ” وجواو جمعة ” حكم رابع “.

تاريخ مواجهات مصر وغينيا :

وسبق وأن التقي منتخب مصر أمام غينيا في 9 مواجهات سابقة ، منها 6 مباريات رسمية وثلاث لقاءات ودية.

ويتفوق الفراعنة في المواجهات المباشرة مع نظيرة الغيني ، حيث حقق منتخب مصر الفوز في 4 مباريات بجانب التعادل في ثلاث مواجهات ، مقابل الهزيمة في مباراتين.

وكانت المواجهة الأولي في 7 فبراير عام 1970 بكأس الأمم الأفريقية وحقق المنتخب بأربعة أهداف مقابل هدف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى