أخبارالرئيسيةعاجل

مصطفى مدبولي: نقلت تحيات الرئيس السيسي لأخيه التونسي قيس سعيد

رسالة تونس- سعاد محمد

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن  زيارتي لتونس تاريخية وبحثنا زيادة العلاقات بيننا في كاف المجالات، معربا عن سعادته للقاءه الرئيس التونسي وانه نقل تحية الرئيس السيسي ودعم مصر الكامل لجهود تونس لتحقيق أمال الشعب التونسي.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيرته التونسية نجلاء بودن عقب انتهاء اجتماعات اللجنة العليا المشتركة المصرية التونسية في دورتها ال١٧، ان العلاقة بين تونس ومصر تشهد نقلة نوعية وما تحقق على اثار زيارة الرئيس التونسي قيس سعيد لمصر وما نتج عنها هذه الاجتماعات.

واثنى مدبولي على الانشطة التي تمت خلال عام الثقافة المصرية التونسية حيث ان هذه العلاقات ممتدة وستستمر دائما، مشيرا الى انه تم الاتفاق على ان عام ٢٠٢٢ ٢٠٢٣ عام التعاون بين مصر وتونس.

ولفت الى انه تم التوافق على ازالة اية معوقات للاستثمار بين البلدين ودعونا للتعاون في مجال النقل وتدشين خط ملاحي بين مصر وتونس.

واشار الى ان ما شاهدناه من توقع مذكرات تعاون مشترك موضحا انه سيتابع تنفيذ هذه الوثائق.

واضاف مدبولي انه تم بحث القضية الفلسطينية مع تحديد دعم البلدين للحوار بالازمة الليبية لحل هذه الازمة، واحترام المؤسسات الليبية وتفكيك الميليشيات وصىلا الى تسوية شاملة للازمة وخروج الاجانب من الاراضي الليبية.

وقال مدبولي انه تم استعراض الاستعدادات الجارية لاستضافة مصر لمؤتمر المناخ والجهود المبذولة للخروج بنتائج تاخد في اعتبارها اولويات كافة الاطراف.

واعرب مدبولي تقدير تونس لجهود تونس ومساندة تونس في القمة الفرانكوفونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى