عرب وعالم

مصرع 46 شخصا وإصابة 700 اخرين في زلزال قوي في إندونيسيا

كتبت: مروة الكفراوى

لقي ما لا يقل عن 46 شخصًا مصرعهم في إندونيسيا بعد زلزال بلغت قوته 5.6 درجة وأصيب 700 اخرين حيث ضرب هذا الزلزال جزيرة جاوة الرئيسية في البلاد اليوم الاثنين بالإضافة إلى الأضرار التي لحقت بالمباني وحدثت انهيارات أرضية.
وفقًا للمسح الجيولوجي بالولايات المتحدة كان مركز الزلزال في منطقة Cianjur في جاوة الغربية كما شعر السكان بالزلزال في العاصمة جاكرتا وهرع السكان المذعورين خارج المبنى.
كانت مدينة سيانجور الأكثر تضرراً من الزلزال وقال رئيس الإدارة المحلية هناك هيرمان سوهرمان لقناة كومباس التلفزيونية المحلية إنه وفقًا لآخر المعلومات قُتل 46 شخصًا يتم جلب الضحايا من مناطق مختلفة وأصيب نحو 700 شخص.
وقال هيرمان سهيرمان إن معظم الجرحى حوصروا تحت أنقاض المبنى وأصيبوا بجروح.
وقال آدم المتحدث باسم الإدارة المحلية في مدينة سيانجو إن آلاف المنازل ربما تضررت جراء الزلزال.
وأظهرت تقارير تلفزيونية أن بعض المباني في سيانجور قد انهارت تماما وأن حطامها ملقى على الطريق.
وقال سهيرمان إن أقارب المصابين يتدفقون على مستشفى سايانج في المدينة و قد يرتفع عدد القتلى لأن العديد من القرويين خارج المدينة ربما لا يزالون محاصرين في منازل منهارة.
واضاف نحاول الآن معالجة المصابين بجروح خطيرة في هذا المستشفى وتأتي سيارات الإسعاف من القرى واحدة تلو الأخرى ولا يزال هناك العديد من العائلات في القرى التي لم يتم إنقاذها بعد.
نظرًا لموقع إندونيسيا في منطقة Ring of Fire في المحيط الهادئ هناك حوادث متكررة للزلازل والنشاط البركاني و نتيجة لهذه الكارثة الطبيعية هناك خسائر كبيرة في الأرواح في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى