نصائح.. تساعد في خسارة الوزن

كتبت – مرثا مرجان

 الوزن المثالي والمطلوب لا يأتي فقط بالامتناع عن تناول الطعام، بل وأيضاً تغيير العادات والتقاليد المتبعة والروتين اليومي فيما يخص تناول الطعام .

إليكِ بعض النصائح المضمونة لخسارة الوزن:

– قياس السعرات الحرارية: من الضروري قياس الكميات المتناولة واستخدام أكواب القياس، وعدم اعتماد التخمين الذي يؤدي إلى تناول كميات تزيد عن الحاجة من الممكن المساعدة في هذا الشأن أن تقومي بقراءة الملصقات على المنتجات لديكِ، حتى تعرفي عدد السعرات الحرارية فيها.

– تناول الطعام في الأطباق الأقل حجماً: من الضروري أن تبدأي بتغيير بعض العادات أثناء تناولك للطعام، ابدأي بتصغير حجم الطبق الذي تودين تناول الطعام به، ويعد إستخدام أطباق وأوعية أصغر، قد يساعدك على التعود تدريجياً على تناول كميات أصغر دون الشعور بالجوع.

– اجعلي الماء مشروبك اليومي وبكثرة: يعمل شرب الكثير من الماء على الشعور بالشبع وعلى حرق كمية أكبر من الدهون، لذا ينصح بالإكثار من شرب الماء على مدار اليوم.

– تناول الأطعمة الغنية بالألياف: تساعد الألياف على الشعور بالشبع وتقليل الرغبة في تناول الطعام ومن أهم المصادر للألياف هي: الخضار، والفواكة، والحبوب الكاملة، والشوفان، والفول، والعدس وغيرها.

– اهتمي بتناول وجبة الفطور: لا تتخطي وجبة الفطور المهمة والأساسية، فقد يؤدي عدم تناولها إلى عدم حصول جسمك على العناصر الغذائية الأساسية، وستلجئين إلى تناول الوجبات الخفيفة طوال اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى