صوت العربمحافظات

محافظ كفر الشيخ: توفير مصل الالتهاب الكبدي الفيروسي «B» مجانًا للأطفال

كتب:وسام امين

أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ عن توفير مصل الالتهاب الكبدي الفيروسي «B» مجانًا، بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، لمخالطي مرضى الالتهاب الكبدي الفيروسي، وتوفير المصل لكل طفل مولود من أم حاملة للفيروس، وذلك في كل الإدارات، موجها الشكر للدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان.

يأتي ذلك بإشراف الدكتورة إلهام محمد، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، والدكتور طارق الشربيني، وكيل مديرية الصحة، ومتابعة الدكتور محمد خيري الجمال، مدير عام إدارة الطب الوقائي بالمديرية صحية التابعة للمديرية.

وأوضح بيان أنه يتم صرف المصل بالتنسيق مع إدارة الطب الوقائي بالمديرية لمخالطي مرضى الالتهاب الكبدي الفيروسي «B»، و التطعيم لكل مخالط متعايش مع المريض في نفس المنزل، ويشترط إحضار صورة من نتيجة تحليل فيروس «B» وهو «Hbs Ag» الذي يثبت إصابة المريض بالمرض، أو شهادة طبية تثبت ذلك من مستشفى حكومي، وصورة من نتيجة تحليل فيروس «B» وهو «Hbs Ag» لكل مخالط، وفي حالة كونه سلبي يتم التطعيم.

وأضاف البيان، أنه يتم صرف المصل لكل طفل مولود من أم حاملة للالتهاب الكبدي الفيروسي «B»، مجاناً، ويشترط إحضار صورة من نتيجة تحليل فيروس «B» وهو «Hbs Ag» الذي يثبت إصابة الأم بالمرض أو شهادة طبية تثبت ذلك من مستشفى حكومي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى