٩ فواكه مفيدة لمرضى السكر..تعرف عليهم

كتبت- داليا أشرف :
تعد الفاكهة من أكثر العناصر الغذائية الغنية بالڤيتامينات والمعادن والحديد والأملاح بالإضافة إلى الكربوهيدرات والألياف والبوتاسيوم وحمض الفوليك، وتناول الفواكه بالنسبة لمرضى السكر يُعتبر مختلف نوعاً ما؛ بسبب تفكيرهم ما إذا كانت هذه الفاكهة صحية، لذيذة، وهل نسبة السكر فيها عاليه أم لا.
ومن المفترض أن يكون تناول الفاكهة لمرضى السكري بين ٤-٥ حصص في اليوم الواحد.
ولمساعدة مرضى السكري ينصح الخبراء بتناول هذه الأصناف:
التفاح:
تعتبر هذه الفاكهة غنية بالمواد المضادة للأكسدة ومفيدة لأنها تُحسن من الصحة وآمنة لمرضى السكري الذي يعانون من مشاكل في الوزن لإحتوائها على أقل من ١٠ جرام في الثمرة الواحدة.
الجريب فروت:
يزيد النشاط والطاقة كما أنه يحتوي على مضاد الأكسدة وبه ١١ جرام فقط من السكر.
الليمون:
يحتوي على ڤيتامين c ويُحسن من وظائف الجهاز المناعي ونسبة السكر فيه قليلة.
البلاك بيري(التوت):
وهذه الفاكهة مفيدة لمن يعانون من السكري والسمنة ويمكن تناولها دون خوف وإستهلاكها؛ لإحتوائها على ٤-٥ غرام من السكر ولكل ١٠٠ غرام من الفاكهة ويحتوي غلى المنجنيز ومفيدة لصحة الفم.
الفراولة:
تعتبر هذه الفاكهة عكس الفواكه الأخرى فهي تحتوي على نسبة قليلة من السكر ولكن مضادات الأكسدة فيها عالي، وتساعد على فقدان الوزن.
الافوكادو:
به العديد من الفواكه الصحية لأنه يحتوي على الأحماض الدهنية وهو تقريباً خالي من السكر.
الخوخ:
ثمرة واحدة متوسطة الحجم تحتوي على ١٠ غرامات من السكر وبه نسبة قليلة من السكر ويحتوي على مضادات الأكسدة وغني بالألياف ويحسن صحة الجهاز الهضمي ويحافظ على الجهاز المناعي.
البرتقال:
أفضل الفواكه التي تحافظ على الجهاز المناعي ويمكن تناول وإستهلاك كميات كبيرة منها لأنها تحتوي على ١٣ غرام من السكر القابلة للهضم وغنيه بڤيتامين c.
الشمام:
قليل السكر ومفيد جداً ويحتوي على ڤيتامين k وعلى البوتاسيوم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى