محافظات

القنصلية البريطانية تحتفل بعيد ميلاد جلالة الملكة الـ 92 بالإسكندرية

كتبت – آثار سيد

 

شهد اليوم الموافق 30 إبريل 2018 حفلًا ملكيًا، ولكن تلك المرة كان الحفل مختلفًا، حيث احتفل كلِّ من السفير البريطاني في مصر جون كاسن والقنصل العام السيدة/ ويندي فريمان بعيد ميلاد فخامة الملكة اليزابيث الثاني والتسعون مع أربعمائة سكندري من مختلف جوانب الحياة المصرية.

 

وفضلًا عن الاحتفال بعيد ميلاد الملكة إليزابيث وحفيدها النبيل الجديد الأمير لويس، ألقى الحفل الضوء على النجوم الآخرين اللامعين في سماء العلاقات البريطانية المصرية، وهم مئات من البريطانيين والمصريين في مجال الرياضة، والفنون، والأعمال، وريادة الأعمال، والمجتمع المدني، والحكومة، الذين يلعبون دورًا في تعزيز العلاقات بين البلدين وإثراءها وتنوعها واستمراريتها.

 

وصرح السفير جون كاسن قائلًا: “لا تنبع سلطة جلالة الملكة من تاجها فحسب، بل من صفاتها الإنسانية، وشخصيتها، وتمتعها بروح الخدمة مدى الحياة. وعلى نفس المنوال، فإن القوة الحقيقية في الدبلوماسية لا تتمثل في مؤتمرات القمة والبرتوكولات، بل تتمثل في الأشخاص الذين يعيشون ويعملون ويبتكرون ويبدعون ويتنافسون ويسافرون معًا. لذا فإننا لا نحتفل اليوم بعيد ميلاد جلالة الملكة فحسب، بل نحتفي بشراكتنا القوية مع مصر، حيث أن المملكة المتحدة هي المستثمر الأول وشريك حيوي في التعليم والأمن والسياحة والإصلاح الاقتصادي.”

 

كما صرحت القنصل العام السيدة/ ويندي فريمان قائلة: “يسعدني استضافة حفل عيد ميلاد جلالة الملكة هذا العام في القنصلية. فهذه المناسبة بمثابة فرصة لتعزيز الشراكات الاستراتيجية في الإسكندرية على درب ازدهار المملكة المتحدة ومصر، فضلًا عن تسليط الضوء على بريطانيا والتميز البريطاني. وإنني أشعر بالاطمئنان على الدوام من الاحترام والمودة اللذين يظهرهما السكندريون الذين التقيت بهم من أجل عيد ميلاد صاحبة الجلالة، وخاصة خريجي المدارس البريطانية”، وقد كان الحدث منظمًا برعاية العديد من الشركات مثل ديزينيا مول.

 

وصرح السيد/ أحمد النجار -المالك والعضو المنتدب لديزينيا مول -قائلاً: “في عام 2017، افتتحنا أول ماركة وهي ماركة هاكيت مانو والتي حققت نجاحًا كبيرًا، والآن نخطط لإنشاء متجرين جديدين لماركة هاكيت مونو في عام 2018، مع احتمال وجود خمسة متاجر متخصصة في ماركة هاكيت مانو في جميع أنحاء مصر في عام 2020. كما نخطط لإنشاء قسم لصناعة الملابس حسب الطلب، حيث سنحقق تقدمًا ملحوظًا في مهنة الخياط البريطانية مرتين في السنة لإدخال التميز / الجودة في الأزياء البريطانية إلى السوق المصرية. وبفضل سجلنا الحافل بالعلامات التجارية المتميزة والفاخرة وذات الجودة الفائقة، نقدر أن القيمة السوقية المحتملة لنا ستكون 15-20 ٪ من إجمالي سكان مصر. وفيما يتعلق بأنشطة تجارة التجزئة الخاصة بماركتي هاكيت وبربري، لدينا 100 من أعضاء الفريق عالمي مستوى الذين يقومون بإدارة الأزياء البريطانية في مصر بطريقة إبداعية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى