أخباررياضةصوت العربعاجلمحافظات

لأول مرة تجمع قيادات شبابية بالمنيا فى قائمة مدينة العلمين لنموذج محاكاة مجلس الشيوخ

كتب:سعيدسعده

تلقت وزارة الشباب والرياضة ؛ بقيادة الدكتور أشرف صبحي ؛ أكثر من ٣٠ الف متقدم ومتقدمة للمشاركة في النموذج الثاني من نماذج محاكاة الحياة السياسية المصرية “نموذج محاكاة مجلس الشيوخ ، تحت شعار “كُن قياديًا….كن مؤثرًا” .

وأكد الدكتور أشرف صبحي_ وزير الشباب والرياضة:” أن فترة التسجيل شهدت إقبالًا من شباب مصر للمشاركة في عضوية نموذج محاكاة مجلس الشيوخ لهذا العام؛كتجربة ثانية بعد نجاح التجربة الأولي لإنتخابات برلمان الشباب ،مشيرا بأن مصر تذخر بالعديد من العقول الشابة والتي ستسهم بشكل كبير في إثراء النموذج الثاني لمحاكاة مجلس الشيوخ “إلكترونيا “وذلك في إطار ماتولية الدولة نحو بناء مصر الرقمية وبناء الإنسان بشكل عام ،تماشيا مع أهداف التنمية المستدامة رؤية مصر2030 ” .

وأشار “صبحي ” : “أن النموذج الثاني من نماذج محاكاة الحياة السياسية ، يعد مدرسة سياسية لتدريب الشباب من سن 25 لـ40 عاماً على كل ما يخص مجلس الشيوخ المصري، سواء قانونه أو لائحته أو اختصاصه ليتثني للشباب فهم طبيعة عمل المجلس وإصقال مهاراتهم وخبرتهم لتأهيلهم ككوادر مستقبلا تستطيع المنافسة في انتخابات المجلس الحقيقي”.

جدير بالذكر أن استطاعوا شباب المنيا بتشكيل قائمة رقم 2 رمز مدينة العلمين لنموذج محاكاة مجلس الشيوخ المصري بمحافظة المنيا شملت هذه القائمة الكوادر الشبابية الفعالة في ربوع محافظة المنيا.
قادرون على تحمل المسؤولية ولهم دور كبير في خدمة الوطن والمواطنين والعمل على مصالح البلد

حيث تجمع القائمة إبراهيم عبدالحميد و وحيد محمود و آيات بهجت و عبدالله عمر و كريستينا عادل و محمود منازع و نورهان شعبان ونجلاء ضاحي ومحمود سيد و محمد احمد وهدي خليفه ومحمد عمر .

خلال ذلك سوف يتم إجراء الانتخابات يومي الإثنين والثلاثاء المقبل 10/10 و 10/11 بمقر اللجان الانتخابية لمراكز الشباب والرياضة بالمنيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى