عاجل

كرواتيا خامس المتأهلين إلى ربع نهائي المونديال على حساب اليابان

كتب:سيف معتز محي

تأهل المنتخب الكرواتي، إلى ربع نهائي كأس العالم، عقب الفوز أمام نظيره الياباني، بركلات الترجيح بنتيجة 3/1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الجنوب، ضمن منافسات دور الـ16.

وانتهى الوقت الأصلى والأشواط الإضافية من المباراة التي تجمع المنتخب الياباني، أمام نظيره الكرواتي، بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ليحتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح.

تقدم ديازين ماييدا بالهدف الأول للمنتخب الياباني، في الدقيقة 43 من زمن المباراة، ليمنح بلاده التقدم في شوط اللقاء الأول على حساب كرواتيا.

وفي الشوط الثاني تعادل المنتخب الكرواتي، عن طريق بريزيتش، برأسية نموذجية، بالدقيقة 55، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي، ويحتكم المنتخبان إلى الأشواط الإضافية ومن ثم ركلات الترجيح، التي حسمت تأهل كرواتيا.

تبادل المنتخبان السيطرة على مجريات المباراة في منطقة وسط الملعب، لكن فشل كلاهما في الفوز وخطف بطاقة التأهل إلى ربع نهائي كأس العالم بالوقت الأصلي الإضافي.

يذكر أن المنتخب الكرواتي، تأهل إلى دور الـ16 لكأس العالم، عقب احتلاله وصافة مجموعته، خلف المنتخب المغربي، بينما تواجد اليابان بالدور الثاني، عقب تفوقه على منتخبات ألمانيا وكوستاريكا، وتأهله رفقة المنتخب الإسباني.

وتوج الحارس ليفاكوفيتش كأفضل لاعب في المباراة بعدما تصدى لثلاث ركلات جزاء و قاد المنتخب الكرواتي لدور ربع نهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى