منوعات

عمرها 150 مليون عام .. اكتشاف الآلاف من آثار أقدام الديناصورات في الصين

كتبت: مروة الكفراوى

اكتشف العلماء في الصين أكثر من 4300 أثر لأقدام الديناصورات أكثر من أي وقت مضى تم العثور عليه في مكان واحد في البلاد.
وتم اكتشاف آثار الأقدام على مساحة 100000 قدم مربع في شمال الصين وقد تم الإبلاغ عنها منذ ذلك الحين عمل العلماء على إجراء تصوير ثلاثي الأبعاد لآثار الأقدام وصب قوالب لها ، وفقًا لمنافذ الأخبار الحكومية تشاينا ديلي التي استشهدت بإدارة الموارد الطبيعية في هيبي.
قال لي جيان جون الباحث في متحف بكين للتاريخ الطبيعي للمنافذ الإخبارية أن آثار أقدام الديناصورات تلعب دورًا لا يمكن الاستغناء عنه في تعليم العلماء كيف كانت الديناصورات تعيش.
وقال لي أصبحت عظام الديناصورات أحافير بعد موتها بينما تُترك آثار أقدام الديناصورات منذ أن كانت على قيد الحياة مما يوفر رؤى رائعة لكيفية عيش الديناصورات. ويمكنهم تقديم الكثير من المعلومات حول سلوكهم بالإضافة إلى معلومات عن الجغرافيا القديمة والبيئة القديمة.
ومجموعة 4300 مطبوعة من تشانغجياكو وهي مدينة في مقاطعة هيبي تفوق بكثير الرقم القياسي السابق البالغ 900 نسخة تم العثور عليها في موقع بمقاطعة سيتشوان الصينية.
بعد دراسة المطبوعات لأكثر من عامين يعتقد الباحثون الآن أنها صنعت من قبل الديناصورات التي تعيش في جميع أنحاء العصر الجوراسي والطباشيري ، عندما كانت هناك غابات كبيرة ومصادر مائية في المنطقة ويمكن أن تزدهر كل من الأنواع العاشبة وآكلة اللحوم هناك.
يُعتقد أن العصر الجوراسي قد استمر من 200 مليون إلى 150 مليون سنة مضت وفقًا لـ National Geographic بينما يُعتقد أن العصر الطباشيري قد استمر من 150 مليون إلى 65 مليون سنة مضت.
بالإضافة إلى تعليم الباحثين كيفية عيش الديناصورات ، يمكن أن توفر آثار الأقدام أيضًا معلومات عن الديناصورات الفردية من خلال تسليط الضوء على آثار أقدام تشبه المخلب ، يُقال إن سببها ثلاثي الأصابع ديناصورات بثلاثة أصابع في أحد الأطراف قال لي إنه يمكن الاستدلال على أن الديناصورات التي تركت بصمات يبلغ طولها حوالي 10 سم (4 بوصات) كان يمكن أن يكون طول جسمها ما بين أربعة إلى خمسة أمتار (16 قدما) وكان طول أكبر طبعة 37.5 سم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى