محافظات

الإقتصاد المنزلي بجامعة المنوفية تنظم الملتقى الطلابي الأول بندوات تثقيفية

كتب – محمد فؤاد الدرس

نظمت كلية الإقتصاد المنزلي الملتقى العلمي الأول لطلاب أسرة من أجل مصر وهمزة وصل برعاية الدكتور شريف صبري عميد الكلية.
وتضمن الملتقى مجموعة من الندوات العلمية والتثقيفية كالغذاء والتغذية في رمضان حاضر فيها الدكتورة سهام عزيز خضر أستاذ التغذية وعلوم الأطعمة بالكلية، وندوة لمحاربة التحرش بعنوان لا للتحرش حاضر فيها الدكتورة علا الزيات أستاذ بعلم الإجتماع بكلية الآداب.

وتناولت ندوة الغذاء ضرورة الإعتناء بالغذاء الصحي في شهر رمضان والحصول على النشويات كوقود للجسم وتحسين القدرة على الصيام وتوجد في التمر والخبز الأسمر والمكرونة السمراء وكما أن البروتينات تعد مصدر هام للغذاء في رمضان وتوجد في السمك والدجاج منزوع الجلد واللحوم قليلة الدهون والبقوليات والمكسرات والبذور، كما تعمل الدهون دورًا هامـــًا في بناء الجسم وصحة القلب والشعر والبشرة وتوجد في الزيوت النباتية وزيت الزيتون والأسماك.

كما حذرت الندوة من كثرة أستعمال الدهون المشبعة الموجودة في الزبدة والسمنة التي ترفع مستوى الكولوسترول في الدم وتسبب أمراض القلب. بينما تلعب الفيتامينات والمعادن في تعزيز مناعة الجسم وتمنحه الحيوية وتمنحه مضادات الأكسدة المطلوبه في الفاكهة والمكسرات والعصائر بالإضافة إلى الألبان والحليب اللذان يساعدان على صحة العظام.
بينما تناولت ندوة لا للتحرش مفهوم التحرش بأنواعه سواء بالقول أو بالفعل وهو سلوك غير مقبول إجتماعيــًا لإعتدائه على خصوصية الفرد ومشاعره ويجعله يشعر بعدم الأمانة والتهديد والصدمة والوقوع في الأمراض النفسية المعقدة، وتناولت أيضــًا السبل القانوية لمهاجمة المتحرشين والقضاء على الظاهرة السلبية التي انتشرت مؤخرًا بين الشباب، إلى جانب توعية البنات في الدفاع عن أنفسهم ضد المتحرش دون خوف أو تردد وأنتهت الندوة بقيام بمسيرة لا للتحرش.
شارك في تنظيم الملتقى الدكتورة أمل ناصف مدرس قسم التغذية وعلوم الأطعمة من أجل مصر ورئيس الملتقى الطلابي من أجل مصر والطالب محمد صقر بقسم التغذية وعلوم الأطعمة ورئيس إتحاد الطلاب من أجل مصر ومقرر الملتقى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى