عرب وعالم

طالبان تنفذ اول عملية إعدام علنية

كتبت: مروة الكفراوى

أعدمت حكومة طالبان علنا ​​رجل اليوم الأربعاء هذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها طالبان علناً عن إعدام شخص منذ وصوله إلى السلطة العام الماضي.
وقال المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد إن المتهم قتل رجلا بسكين عام 2017 وأدين وأعدم في محافظة فراه الغربية. كما كان كبار المسؤولين في إدارة طالبان حاضرين أثناء الإعدام.
كما قال ذبيح الله مجاهد إنه بعد التحقيق تمت محاكمة قضية القتل في ثلاث محاكم منفصلة بعد أن أدانته المحكمة وافق الزعيم الروحي الأعلى لطالبان هيبة الله أخوندزاده ، على إعدامه لكن مجاهد لم يقل شيئاً عن كيفية مقتله.
وقال المتحدث باسم طالبان ذبيح مجاهد إن القائم بأعمال وزير الداخلية الأفغاني سراج الدين حقاني ونائب رئيس الوزراء عبد الغني بردار ، ورئيس القضاة ووزير الخارجية بالإنابة ووزير التربية والتعليم بالوكالة وكبار المسؤولين في طالبان كانوا حاضرين أثناء إعدام الرجل.
أعلنت المحكمة العليا في أفغانستان التي تسيطر عليها حركة طالبان مؤخرًا وجود مزاعم بالسرقة وجرائم مختلفة متعلقة في عدة مقاطعات في الأسابيع الأخيرة من الآن فصاعدًا إذا تم العثور على أدلة على هذه الادعاءات فسيتم تنفيذ العقوبة بالجلد العلني للمتهمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى