تسيير أولى رحلات قطارات عيد الفطر 10 مايو المقبل

كتبت – هدى إسماعيل :

أعلنت هيئة السكة الحديد، عن تسيير أولى رحلات قطارات عيد الفطر المبارك، يوم الاثنين، الموافق 10 مايو المقبل، مشيرة إلى أنه تم طرح حجز تذاكر القطارات بدءاً من صباح أمس، للمسافرين 10 مايو، وحجز تذاكر القطارات صباح اليوم الثلاثاء 27 أبريل للمسافرين يوم 11 مايو، وحجز تذاكر يوم الأربعاء 28 أبريل للمسافرين يوم 12 مايو.
وحجز تذاكر قطارات يوم الخميس 29 أبريل للمسافرين يوم 13 مايو، مؤكدة أن حجز جميع تذاكر قطارات عيد الفطر المبارك، بموجب الرقم القومي، لمنع بيعها في السوق السوداء.
وقالت هيئة السكة الحديد، إنها بدأت الاستعدادات النهائية لاستقبال عيد الفطر المبارك، من خلال تجهيز القطارات وصيانتها، وتجهيز قطارات إضافية سيتم الدفع بها لاستيعاب جموع الركاب، علاوة على زيادة منافذ بيع التذاكر بالمحطات، لمنع زحام الركاب أمام شبابيك التذاكر، للوقاية من تفشي فيروس كورونا، مؤكدة إتاحة نسبة 20% لحجز تذاكر القطارات خلال رحلات عيد الفطر المبارك على «أبلكيشن» الهاتف المحمول، وستُصرف 4 تذاكر لكل فرد، بموجب بطاقة الرقم القومي، لافتة إلى أنه سيجري التصدي للسوق السوداء، بتوفير جميع التذاكر.
ولفتت السكة الحديد، إلى أنه سيتم فرض غرامات فورية على أى راكب يستقل القطارات دون دفع قيمة تذكرة القطار، حيث تصل الغرامات إلى 50 جنيهًا غرامة استقلال القطارات الروسية الجديدة دون تذكرة، و40 جنيهًا للقطارات «Vip»، و30 جنيهًا للقطارات المكيفة للدرجة الأولى والثانية، و20 جنيهًا للقطارات المميزة، و15 جنيهًا لقطارات الضواحي.
وأكد الفريق المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أنه لا خصخصة لقطاع السكك الحديدية، وإنما قد نستعين بشركات إدارة وتشغيل حيث نستهدف الاستفادة من خبرات الدول الأخرى، مشيراً إلى أنه يعمل على تطوير منظومة السكك الحديدية في مصر لتقديم خدمات متميزة لجمهور الركاب المسافرين على جميع خطوط السكك الحديدية على الوجهين القبلي والبحرى، وتقليل حوادث القطارات.
وأضاف الوزير، في تصريحات “أنه طالب بتعديل قانون الخدمة المدنية لفصل بعض الفئات من العاملين بالسكة الحديد الذين يهددون العمل بالمرفق ويمثلون خطرا على سلامة المواطنين، مشددا على ضرورة إجراء التعديل التشريعي لفصل العناصر الإثارية والمتطرفين في قطاع السكك الحديدية، وكذلك فصل العاملين الذين يتعاطون المخدارات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى