انتهاء الاستعدادات بجميع أسواق مصر لإقامة معارض «أهلا رمضان»

كتبت -هدى إسماعيل:

أعلن الاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة إبراهيم العربي، انتهاء الاستعدادات بكافة أسواق الجمهورية على كافة المحاور الجغرافية لإقامة معارض «أهلًا رمضان»، التي ستنطلق هذا العام تحت شعار «معا من أجل مصلحة المستهلك»، لاستقبال شهر رمضان.

حيث سيتم توفير السلع الأساسية من المصنع والمستورد مباشرة إلى المستهلك، بهدف خفض تكلفة التداول وبالتالى الأسعار.

بالإضافة إلى الخصومات الممنوحة بالشراكة ما بين القطاعين؛ الخاص متمثلًا في الاتحاد العام للغرف التجارية، والعام ومنه وزارات التموين والتجارة الداخلية، والتجارة والصناعة، والتضامن، والتنمية المحلية، والشباب والرياضة، والمحافظات، وتحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.
وتأتي تلك المبادرة كاستجابة لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لضمان توافر أفضل السلع بأسعار منافسة في كافة أنحاء مصر، وتحقيق استقرار الأسواق قبل بدء شهر رمضان، وما يصاحبه من ارتفاعات في حجم الطلب.

وأشار في بيان صدر له اليوم الأحد، إلى أن المعرض الرئيسي سيقام «بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات» وذلك بالتواكب مع معارض «أهلًا رمضان»، التي تنظمها الغرف التجارية بالمحافظات.

وكان على مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أعلن أن وزارة التموين، لديها احتياطي استراتيجي ضخم من ‏السلع الأساسية، يكفي لشهور مقبلة، ومن المقرر أن يتم توفير أكثر من منفذ في المحافظات ذات الكثافة ‏السكانية العالية.

ويجرى تنظيم 118 منفذا من حلايب إلى السلوم، ومن أسوان إلى العريش، بخلاف المعارض الرئيسية.
وأوضح أنه سيشارك في المبادرة أكثر من 200 مورد من صانع ومستورد للسلع الرمضانية، متضمنة الألبان ومنتجاتها، والبقول والحبوب، والمجمدات من لحوم ودواجن وأسماك، والزيوت والسمن والسكر، بالإضافة إلى العديد من السلع الاستهلاكية.

كما ستقدم السلع الأساسية بأسعار معلنة وثابتة ‏وأقل من أسعار الأسواق بنسبة تتراوح بين 15 – 35%، وبنفس السعر في كافة المحافظات طوال ‏الفترة.

وأكد العربي، أن السلاسل التجارية ستستمر في مبادرة خفض هامش الربح على السلع الأساسية لتتجاوز 40 سلعة، بالإضافة إلى عدد من المبادرات الجماعية والفردية بالتعاون مع الموردين لتقديم عروض مخفضة أثناء شهر رمضان، تحت شعار “المواطن أولا”.

وأضاف أنه يجرى الاتفاق حاليًا مع قيادات المنتجين والمستوردين لمجموعات السلع الأساسية والرمضانية، لتوفير كميات كافية بكافة ربوع مصر بأسعار أقل من السوق، حتى تتمكن كافة الأسر المصرية، أن تستقبل الشهر المعظم ولديها احتياجاتها بأسعار مناسبة.

وأشار رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إلى أن المخزون الاستراتيجي سواء بالمخازن أو بالموانئ أو ما تم شحنه خلال الفترة الماضية أو التعاقدات التي سترد خلال الفترة المقبلة، تتجاوز الاستهلاك المحلي لبعد شهر رمضان، وذلك بعد التسهيلات الائتمانية المتاحة من البنك المركزي، حيث تم الإفراج الجمركي عن كميات كبيرة من السلع الغذائية وذلك بصفة يومية.

وأكد أن الغرف التجارية واتحادها العام، تنظم وتدعم تلك المبادرة للعام السادس على التوالي، حتى يتمكن أبناء مصر من تجار وصناع ومؤدي خدمات، من توفير السلع مباشرة للمستهلك، وخفض الأسعار، وذلك مع التركيز على المنتج المحلي في إطار مبادرة الاتحاد لدعم شراء المنتج المصري.

وأوضح أن المبادرة ستصاحبها حملة إعلامية للوصول إلى كافة المواطنين، وتأكيد دور ‏الدولة وشراكة الحكومة والقطاع الخاص في دعم المواطن البسيط.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى