الرئيسيةالصحةعاجل

صحة كفر الشيخ: الكشف علي 1093 مواطنًا خلال قافلة طبية بقرية «الخاشعة».. صور

كتب- وسام أمين

نظمت إدارة القوافل الطبية العلاجية  بمديرية الشئون الصحية بكفرالشيخ، قافلة طبية علاجية مجانية بقرية الخاشعة التابعة لمركز بلطيم، يومي الثلاثاء والأربعاء، لتوقيع الكشف الطبى على الأهالى وصرف العلاج بالمجان، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

من جانبها أكدت الدكتورة إلهام محمد، وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ، فى بيان لها،  أن القافلة ضمت ١٠ عيادات لعدد ٨ تخصصات طبيه وهي «الباطنة والأطفال وتنظيم الأسرة والعظام والجلدية والنسا والجراحة العامة والأسنان»، بجانب جانب معمل التحاليل الطبية وأجهزة الأشعة المتنقلة، وسط إقبال كبير من أهالى القرية علي القافلة.

ومن جانبها أوضح الدكتور مجدى شنح منسق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة، أن القافلة وقعت الكشف الطبي على عدد ١٠٩٣ متردد وخضوع عدد ٧٦ مريض للكشف المبكر عن الضغط والسكر.

بالإضافة إلى عمل التحاليل الطبية لعدد  ١٧٥ مريض وأشعة لعدد ٣٣ مريض وعمل تقارير طبية لعدد ٤ مرضى  وتحويل ٢٩ مرضى لأقرب مستشفى لإستكمال العلاج، كما تم صرف جميع الأدوية للمرضى المترددين على القافلة بالمجان من صيدلية القافلة، بجانب تدشين عدد من ندوات الثقافة الصحية عن الأمراض المعدية وخاصة فيروس كورونا المستجد انتفع بها ٦٤٦ مواطن.

وخلال أعمال القافلة تفقد فريق إشراف من الإدارة العامة للقوافل بالوزارة بقيادة السيدة مشرف، وعضوية كلًا من الدكتور محمد شهاب، ومحمد محمود، خلال يوم الإعداد للقافلة، وخلال اليوم الثاني بالقافلة، قدم خلاله فريق الإشراف لأعضاء القافلة بالشكر والتقدير للمتابعة المستمرة والتوجيهات الكريمة.

ووجهت وكيل الوزارة بالشكر للإدارة الصحية بمركز بلطيم وإدارة مستشفى برج البرلس المركزي، على تعاونهم الكريم وحرصهم على تذليل عقبات إقامة القافلة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى