توك شو

شهادة مايكل كوهين بشأن علاقة ترامب بممثلة إباحية تفجر مفاجآت جديدة (القصة الكاملة)

كتبت: صباح فتحي

أثارت شهادة المحامي مايكل كوهين ضد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أمس الإثنين، في قضية “أموال الصمت” الجدل فرغم أنه محامي الرئيس السابق إلا أن شهادته امس في المحكمة كانت ضده بشكل كبير.

وأشار مايكل كوهين، محامي دونالد ترامب، بأصابع الاتهام إلى رئيسه السابق، في شهادة محورية حول مدفوعات الأموال السرية أو قضية “أموال الصمت” في أول محاكمة جنائية لرئيس أمريكي سابق، وذلك وفق وكالة “أسوشيتيد برس” الأمريكية.

ويحاكم الرئيس السابق ترامب بتهمة جنائية لأول مرة في تاريخ الولايات المتحدة، بسبب دفعه أموالا عام 2016 لممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز لشراء صمتها وعدم نشرها أسرار علاقة جنسية جمعت بينهما سابقا حتى لا يؤثر ذلك على موقفه في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016.

تفاصيل شهادة مايكل كوهين ضد ترامب

وقدم كوهين للمحلفين رواية أحد المطلعين على المدفوعات لإسكات مزاعم النساء عن لقاءات جنسية مع ترامب، قائلًا إن المدفوعات كانت موجهة من قبل ترامب لدرء الأضرار التي لحقت بمحاولته الوصول إلى البيت الأبيض عام 2016.

ومن المتوقع أن يظل كوهين شاهدا لعدة أيام، ويواجه استجوابًا مكثفًا من قبل محامي ترامب، الذين صوروه على أنه كاذب يحاول إسقاط المرشح الرئاسي الجمهوري المفترض في انتخابات الرئاسة 2024.

على الرغم من أنه أهم شاهد للمدعين العامين، إلا أنه أيضًا الأكثر عرضة للهجوم بعد أن قضى فترة في السجن الفيدرالي وبنى شخصيته في السنوات الأخيرة حول كونه شوكة في ظهر ترامب، فيما نفى الرئيس السابق ارتكاب أي مخالفات في القضية.

وبحسب الوكالة ربط كوهين ترامب مباشرة بمخطط الأموال السرية، حيث روى اجتماعات ومحادثات مع رئيسه آنذاك حول خنق القصص السلبية في الأسابيع الأخيرة من حملة عام 2016.

وقال كوهين إن المبلغ المدفوع للممثلة الإباحية ستورمي دانيلز كان 130 ألف دولار، فقد كانت تهدد بالكشف عن مزاعم عن لقاء جنسي مع ترامب قبل عقد من الزمن موضحا “قال لي ترامب: فقط افعلها”، في إشارة لطلبه منه تقديم الأموال لستورمي دانيلز لشراء صمتها فيما ينفي ترامب أنهما مارسا الجنس على الإطلاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى