عاجل

كرم جبر ينفى ما تردد بشأن إلغاء مكافأة نهاية الخدمة للصحفيين

 

 

قال كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن ما تردد عن إلغاء مكافأة نهاية الخدمة للصحفيين والعمال والإداريين فى المؤسسات الصحفية القومية، غير صحيح و أكد أن الصرف يتم بانتظام، و مكافأة نهاية الخدمة منصوص عليها فى قانون نقابة الصحفيين رقم 76 لسنة 1970.

 

حيث نص فى المادة 110 على أن” اذا انتهى عقد الصحفى احتسبت له مكافأة نهاية الخدمة على أساس شهر عن كل سنة من سنوات التعاقد”، وصدر قرار المجلس الأعلى للصحافة رقم 5 لسنة 1986، بإضافة العمال والإداريين، وهذا القانون هو قانون نقابة الصحفيين ولا يزال سارياً، ويتم الصرف بمقتضاه وفى ضوء الظوابط الصادر بشأنها قرارات تنفيذية، وأن القوانين السابقة التى تم الغاؤها ، ليست المعنية بإقرار مكافأة نهاية الخدمة ، لان اقرارها ورد على سبيل الحصر فى قانون نقابة الصحفيين ، ولا يجوز  النص عليها فى أكثر من قانون . وأشاد بموافقة البرلمان على زيادة المخصصات فى الموازنة الجديدة للدولة.

 

وأضاف قائلاً أن الهيئة للمؤسسات القومية ارسلت مستحقات العاملين المحالين للمعاش حتى فبراير 2017، وطالبت بزيادة الخصصات المدرجة لها فى الميزانية الجديدة، واستجاب لذلك مجلس النواب والحكومة لاختصار جدول الانتظار، ولصالح الزملاء المحالين إلى المعاش قدمت الدولة أكثر من 110 ملايين جنيه دفعة واحدة فى العام الماضى، بجانب مليون جنيه شهرياً تقدمها الحكومة.

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى