أخبارالرئيسيةصوت العرب

سفير جمهورية مصر العربية يلتقي مع وزير التجارة ورئيس الغرف التجارية الجيبوتي

كتبت: اية ابو الدهب

في إطار العلاقات المتميزة بين كل من مصر وجيبوتي، التقى السفير حسام الدين رضا، سفير جمهورية مصر العربية لدى جيبوتي، كل من محمد وارسامة، المكلف بالسياحة، ويوسف دوالة، رئيس الغرف التجارية الجيبوتي، لبحث سبل تعزيز التبادل التجاري بين البلدين.

هذا، وقد أكد السفير المصري خلال اللقاء على التزام مصر بتقديم كافة التسهيلات أمام المستوردين الجيبوتيين، وإزالة كل العقبات التي تقف حائلاً أمام تصدير البضائع من مصر إلى جيبوتي. كما أكد السفير رضا خلال لقاءه مع رئيس الغرفة التجارية على أهمية قيام رجال الأعمال الجيبوتيين بتذليل كافة العوائق الإدارية أمام نفاذ المنتجات المصرية بمختلف أنواعها لجيبوتي، مشددًا على أن البلدين يتمتعان بعضوية كيانات وتجمعات إقليمية وقارية تؤمن النفاذ للمنتجات دون جمارك أو عوائق غير جمركية.

من جانبه، أشار السيد وزير التجارة إلى الإرادة السياسية لبلاده لرفع قيمة الميزان التجاري بين البلدين، وتنويع مصادر الاستيراد لتحقيق عدد من الأهداف على رأسها معادلة الأمن الغذائي لجيبوتي. فيما، أعرب رئيس الغرف التجارية عن تقديره لتقديم مصر تسهيلات لرجال الأعمال الجيبوتيين، مشيداً بجودة المنتجات الغذائية المصرية، ومثمناً دور مصر في تأمين الاحتياجات الجيبوتية من السلع الأساسية، كما أكد على اعتزامه العمل على زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين والتدخل لتذليل أية عقبات أمام الصادرات المصرية للسوق الجيبوتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى