زعيم كوريا الشمالية يتعهد بالتوسع النووي

كتبت: مروة الكفراوى

تعهد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بتعزيز ترسانته النووية بطرق أكثر عملية وهجومية حيث التقى بكبار المسؤولين العسكريين لمناقشة الاستعدادات للحرب في البلاد في مواجهة خصومه المحمومة وقالت وسائل الإعلام الرسمية اليوم الثلاثاء هذه المناورات العسكرية.
جاء اجتماع اللجنة العسكرية المركزية لحزب العمال الحاكم يوم الاثنين وسط توترات متصاعدة مع تكثيف وتيرة مظاهرات الأسلحة الكورية الشمالية والتدريبات العسكرية المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية في الأسابيع الأخيرة في حلقة من المعاملة بالعين .
وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية في كوريا الشمالية إن أعضاء اللجنة ناقشوا قضايا غير محددة تتعلق بتعزيز القدرات الدفاعية وإتقان الاستعدادات للحرب لمواجهة التهديد الذي تشكله تدريبات الحلفاء والتي تصورها كوريا الشمالية على أنها تدريبات على الغزو.
وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إن كيم استعرض خطط الهجوم في الخطوط الأمامية للبلاد ووثائق القتال المختلفة وأكد على الحاجة إلى تعزيز رادعه النووي من خلال “زيادة السرعة بطريقة أكثر عملية وهجومية”.
ولم يحدد التقرير الاتجاهات التي يعتزم الشمال اتخاذها ونشرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أيضًا صورًا لكيم يتحدث إلى المسؤولين بينما كانت تشير إلى نقاط معينة على خريطة غير واضحة يبدو أنها لكوريا الجنوبية.
وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إن كيم وأعضاء اللجنة العسكرية قاموا بتحليل الوضع الأمني ​​في شبه الجزيرة الكورية “حيث أصبح الإمبرياليون الأمريكيون والخونة العميلة لكوريا الجنوبية غير متنكرين أكثر من أي وقت مضى في تحركاتهم لشن حرب عدوانية وناقشوا الاستعداد للجيش المقترح و الأفعال التي ليس لعدوهم أي وسيلة للتصدي لها.
وأجرى الجيشان الأمريكي والكوري الجنوبي أكبر تدريبات ميدانية لهما منذ سنوات الشهر الماضي وأجرىا بشكل منفصل تدريبات بحرية وجوية مشتركة شملت مجموعة حاملة طائرات أمريكية وقاذفات أمريكية ذات قدرات نووية وزعمت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن التدريبات محاكاة لحرب شاملة ضد كوريا الشمالية وأبلغت عن تهديدات باحتلال بيونغ يانغ وقطع رأس قيادتها.
وصفت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تدريباتهما بأنها دفاعية بطبيعتها وقالتا إن توسيع تلك التدريبات ضروري للتعامل مع التهديدات الناشئة لكوريا الشمالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى