محافظة كفر الشيخ تخفض عدد العاملين إلي 50٪ لمواجهة فيروس كورونا

كتب: وسام أمين

أصدر اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الخميس ، قرارًا رقم 1227 لسنة  2020، تطبيقا للإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد والكتاب الدوري الصادر من رئاسة مجلس الوزراء “هيئة مستشاري مجلس الوزراء ” بتخفيض أعداد العاملين المتواجدين بالديوان عام المحافظة ، وكافة المصالح الحكومية والوحدات المحلية والمديريات المتعددة وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال خلال الفترة القادمة بما لا يتجاوز 50% من القوة الإجمالية.

على أن يكون بالتناوب يوميا بين الموظفين، وتحت إشراف رئيس الجهة بحيث لا تقل نسبة الحضور للموظف شهريا عن 50% من الأيام المقررة للحضور قانوناً، وبما لا يؤثر على الخدمات المقدمة للمواطنين.

واستثنى القرار بعض الجهات من تخفيض عدد العاملين بها وهي، المستشفيات، الإسعاف، خدمات المياه والصرف الصحي، الكهرباء، وخدمات النقل، أو بناءً على عرض رئيس الهيئة، طبقا للقواعد التي يراها رئيس المرفق.

جاء ذلك بناءً على ما تقرر من الحكومة خلال الأيام الآخيرة، بتخفيض عدد العمالة، وذلك في إطار الإجراءات التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره ،ووجه المحافظ كل رؤساء المصالح بتنفيذ قراره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى