رئيس الرقابة المالية : توقيع اتفاقية لتبادل الخبرات مع تونس

كتبت: سعاد محمد
اعرب الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة الرقابة المالية، إعن سعادته بحضور اللجنة العليا المصرية المشتركة بتونس برئاسة رئيس الوزراء المصري ونظرته التونسية.

وقال نه كان هناك اجتماعات هيئات اوراق المال العربية في مسقط وكان نائب رئيس هيئة سوق المال التونسي من المشاركين وناقشنا العديد من الجوانب للتعاون المشترك.

واضاف في تصريحات خاصة انه تم بحث التعاون مع الجانب التونسي بشأن الاستدامة وتغير المناخ والثقافة المالية وهذه احد محاور الاتفاقية التي سيتم توقيعها مع الجانب التونسي ممثلة في هيئة سوق المال.

واشار عمران إلى أنه سيتم توقيع بروتوكول خلال اجتماعات اللجنة اليوم لتبادل الخبرات وبناء القدارات سيكون من ضمن المحاور التي تم الاتفاق عليها مع الجانب التونسي، مشيرا الى اننا لدينا قدرات جيدة في مصر سواء فيما يتعلق بالشركات الصغيرة والمتوسطة ببورصة النيل او الافصاحات المطلوبة من الشركات فيما يتعلق بالاستدامة وتغير المناخ.

واشار الى انه تم توقيع اتفاقية مع اتحاد هيئات الاوراق المالية بشان المركز الاقليمي للتمويل المستدامة وهذا تابع للهيئة وله دور هام متعلق بالاقتصاد الاخضر والتمويل المستدام خاصة في ظل تنظيم مصر لمؤتمر تغير المناخ COP27 في نوفمبر المقبل فلدينا دور مهم لتنمية هذه الممارسات ورفع الثقافة المالية في هذا الاطار.

واوضح رئيس هيئة الرقابة المالية مستعدة لاستضافة الاشقاء التونسيين في القاهرة وتبادل الخبرا سويا في هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى