العاصفة الاستوائية ميري تتسبب في هطول أمطار غزيرة على اليابان

كتبت: مروة الكفراوى

تسببت العاصفة الاستوائية ميري في هطول أمطار غزيرة على جزيرة هونشو الرئيسية في اليابان بينما كانت تتجه شمالًا نحو العاصمة طوكيو ، وفقًا لمسؤولي الأرصاد اليابانيين.
وقالت وكالة الأرصاد الجوية إن ميري هبطت إلى اليابسة في محافظة شيزوكا جنوب غرب طوكيو بعد ظهر السبت مما أدى إلى هطول أمطار غزيرة مفاجئة وعاصفة رياح في منطقة منتشرة على نطاق واسع ، مما أدى إلى تحذيرات من انهيارات طينية وفيضانات.
طُلب من أكثر من 72 ألف شخص في مدينة شيزوكا الرئيسية بالمنطقة إجلائهم بسبب الانهيارات الأرضية المحتملة.
مرت العاصفة التي جلبت رياحًا مستدامة تصل سرعتها إلى 45 ميلاً في الساعة ، فوق شيزوكا وكانت تسير بسرعة حوالي 12 ميلاً في الساعة. من المتوقع أن تستمر العاصفة شمالًا قبل أن تنحرف إلى الشرق ، وتتأرجح فوق المحيط الهادئ بحلول وقت مبكر من يوم الأحد.
وتأثرت منطقة طوكيو بأمطار غزيرة دورية بدأت في وقت متأخر من الصباح و تم إصدار تحذيرات من ارتفاع الأمواج في المناطق الساحلية في طوكيو ومحافظة كاناغاوا جنوب غرب طوكيو ومناطق أخرى مجاورة.
وحذرت السلطات من الاقتراب من الأنهار والمياه الأخرى ، حيث قد ترتفع مستوياتها فجأة. وقالوا إن هطول الأمطار كان من المتوقع أن يتفاقم في طوكيو ومناطق شمال المدينة في المساء وصدرت تحذيرات من فيضانات ورياح عاتية وهطول امطار غزيرة لمنطقة طوكيو.
وأظهرت تقارير إعلامية يابانية فيديو يظهر أنهار تتصاعد بشكل خطير ، وكادت تصل إلى أسطح الجسور ، مع تساقط الأمطار على المنازل وتسلل الناس فى الشوارع متشبثين بمظلاتهم.
واليابان في منتصف عطلة بون الصيفية ويسافر الناس بأعداد كبيرة على الرغم من أن البعض اضطر إلى إلغاء أو تغيير خططهم.
ألغى مهرجان The Rock in Japan ، الذي بدأ قبل أسبوع في محافظة تشيبا شرق طوكيو اليوم الأخير من الحدث يوم السبت ووعد باسترداد التذاكر.
وألغت شركة نيبون إيروايز بعض الرحلات المحلية استجابة للعاصفة. كما ألغت شركة Skymark Airlines منخفضة التكلفة بعض الرحلات الجوية. وتأخرت خدمات القطارات السريعة وتم تخفيض حدود السرعة في الأنفاق في شيزوكا مؤقتًا كإجراء تحذيري وتم إغلاق أجزاء من طريق تومي السريع الذي يربط بين طوكيو وناغويا مؤقتًا بسبب هطول الأمطار الغزيرة.
شهد شمال اليابان بعض الأمطار الغزيرة مؤخرًا وتتزايد المخاوف بشأن الانهيارات الأرضية من المتوقع أن يهدأ هطول الأمطار في منطقة طوكيو قبل أن يضرب شمال شرق اليابان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى