تعرف علي أغرب طرق تحضير القهوة في العالم

كتبت-  يارا محمد عبد المطلب:

تعتبر القهوة من اكثر المشروبات المحببة في العالم ولا يستطيع الاستغناء عنها الملايين من الناس بدون بداء صباحهم بفنجان قهوة ساخنه. وهناك الكثيرون يحبون شرب القهوة خلال الليل أيضًا.
الان، ابتكر العديد من صناع القهوة طرق جديده وغير تقليدية لتحضيرها حيث يختلف طرق تحضير القهوه من دولة لأخرى.
إليك بعض الافكار عن طرق تحضير القهوة المختلفه بعض الشئ حول العالم
ومؤخرًا ظهر نوع من القهوة جديد غني المذاق لكن بسعرلا يمكن تصديقه مرتفع للغاية. وهي مصنوعة من “فضلات الأفيال” في منطقة المثلث الذهبي التايلاندي المعروف بزراعة البن والأفيون حيث يتم تصنيعها بتناول الفيل حبوب القهوة مع حبوب الكرز الناضج ليمروا من الجهاز الهضمي للفيل ويخرجوا منه مرة أخرى.
اما في أستراليا فالقهوة هي Kaisermelange وهي تعني من اهم عناصرفيها هو البيض حيث يعتمد تحضيرها على صفار البيض المخفوق بقوة والمضاف إليه القهوة المقطرة لأن البيض يمنحها مذاق فريد ونكهة مختلفة عن أي قهوة أخرى وهي اكثر العادات المشهوره في تحضير القهوة.
اما من تقاليد اسكندنافي المشهورة هي قهوة الجبن حيث يتم وضع بعض من قطع صغيرة من الجبن داخل الكوب ويصب القهوة الساخنة فوقها فبعد بضع دقائق يخفف الجبن وتكون القًهوة جاهزة للشرب.
في هونغ كونغ يتم تقديم القهوة والشاي مع بعض التوابل حيث يتم وضع 4 أكياس من الشاي الأسود والفلفل والحليب المبخر مع ملعقتين من القهوة في إناء ثم تُغلى معا وتصب في أكواب. بينما من الشائع في سنغافورة إضافة الزبدة إلى القهوة ثم ثم تُغلى معا وتصب في أكواب. يعتبر اشهر نوع قهوة في ألمانيا توضع طبقة وفيرة من القشطة الدسمة فوق القهوة الساخنة. وفي النمسا يتم إضافة طبقة سميكة من الحليب بالقشطة إلى القهوة وتعتبر قهوة الفريسي. وفي بعض البلدان لأخرى يتم فيها تقديم حبوب البن العطرية المطحونة بالتوابل وأخرى يتم تحضيرها مع الحليب أو البندق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى