اعتقال مواطن سعودي لمساعدته صحفي إسرائيلي على دخول مكة

كتبت- مروة الكفراوى

أثار دخول الصحفى غير المسلم مكة المكرمة الجدل حيث ألقت الشرطة القبض على مواطن سعودي لمساعدته صحفي يعمل في وسائل الإعلام الإسرائيلية على دخول المدينة  ذكرت هذه المعلومات من قبل شرطة المملكة العربية السعودية اليوم الجمعة بالتوقيت المحلي.

واعلن عن اسم الصحفي جيل تماري و يعمل في القناة الإخبارية الإسرائيلية القناة 13. نشر مقطع فيديو على Twitter يوم الاثنين الماضي وهناك يرى وهو يدخل مكة ويحظر على غير المسلمين دخول مكة المكرمة ، أقدس مدن المسلمين.

كما أكدت وكالة الأنباء السعودية الرسمية  نقلاً عن الشرطة اعتقال المواطن السعودي لكن دون ذكر اسم الصحفي يقال إنه مواطن أمريكي وأوصت الشرطة باتخاذ إجراءات قانونية بحقه.

في مقطع الفيديو الذي مدته 10 دقائق والذي نشره الصحفي جيل تماري على تويتر ، شوهد وهو يسافر إلى جبل عرفات في كل عام خلال الحج المقدس ، يجتمع الحجاج المسلمون هناك للصلاة. قال الصحفي في الفيديو إنه يعلم أن ما يفعله مخالف للقانون أراد فقط تسليط الضوء على هذا المكان المهم للغاية للإخوة والأخوات المسلمين”.

لم تعترف المملكة العربية السعودية بالبلد كدولة رغم أنها عززت علاقاتها التجارية خلف الكواليس مع إسرائيل لم تنضم الرياض حتى إلى اتفاق أبراهام  الذي توسطت فيه الولايات المتحدة في عام 2020 وأقامت دولتان من جيران المملكة العربية السعودية – الإمارات العربية المتحدة والبحرين – علاقات مع إسرائيل من خلال اتفاقيات إبراهيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى