توك شو

خالد الجندى يدافع عن شيخ الأزهر: عالم ومثقف ويقرأ كل ما يكتب

كتبت: رشا ثابت

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن فضيلة الإمام الأكبر الراحل محمد سيد طنطاوى، كان أجرأ عالم فى العالم الإسلامى وكان مقاتلا شرسا وأكثر عالم تعرض للهجوم فى الدنيا، لافتا إلى أن بعض كتبه اختفت من الأسواق بفعل فاعل، وأمر مريب، وكان له كتاب غير العقول الإسلامية عن البنوك.

وأضاف الجندى، خلال حلقة برنامج “لعلهم يفقهون”، المذاع على فضائية “دي إم سي”، اليوم الثلاثاء: “الدكتور سيد طنطاوى أكثر عالم اتهاجم، وأنا كل ما بتهاجم بقول الله يرحمك يا شيخ سيد طنطاوى”، مستكملا حديثه بالدعاء لفضيلة الإمام الأكبر الاستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر: “ربنا يحفظه ويبارك فيه عاوزين نحوطه برموشنا، اللى واحد بيهاجمه عشان بيقرأ كتاب، بدل ما نفرح ان شيخ الأزهر عالم ومثقف يقرأ كل ما يكتب، ويطلع على كل شئ، لكن ازاى هو مش عاوزه يقرأ”.

وتابع: “واحد معترض إن الشيخ أحمد الطيب بيقرأ كتاب أفول الغرب، بقت القراءة عيب وكخ”، مردفا: “العلماني جيلاتيني وزئبقي وملوش مسكة”.

وأردف: “لما الشيخ أحمد الطيب العلامة، يقرأ، بدل ما نفرح ونسجد لله شكرا أن الإمام الأكبر عالم ومطلع ويتابع كل ما يكتب، وموسوعي، وحضرته مش عاجبه وغضبان أن الإمام الأكبر مطلع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى