منتخب مصر للدودج بول يحصل علي المركز الخامس بكأس العالم بنيويورك

منتخب مصر للدودج بول يحصل علي المركز الخامس بكأس العالم بنيويورك
كتب : أحمد جريدة
أعلن الاتحاد الدولى للدودج بول عن النتائج النهائية لكأس العالم والذى أقيم بالولايات المتحدة الأمريكية فى الفترة الماضية بمسرح الهولو بحديقة ميدان ماديسون ببنسيلفينا فى نيويورك، والتى شهدت منافسة شرسة بين فرق 20 دولة من مختلف أنحاء العالم، إلا أن المنتخب المصرى للدودج بول (شباب) تمكن من أن يحصد المركز الخامس، بينما تمكن فريق الفتيات من أن يكون فى المركز العاشر أما الفريق المختلط فقد حصل على المركز التاسع، حيث واجهت الفرق الثلاثة بالمنتخب فرقا من أمريكا وإنجلترا وأستراليا وكندا وهونج كونج والنمسا وأيرلندا وسنغافورة وماليزيا وسلوفينيا وسكوتلاندا.

وأكد هانى نبيل مدرب فريق الشباب سعادته بالمركز الذى وصل إليه فريقه بعد هذه المنافسة الشرسة مشيرًا إلى فخره وسعادته لما وصل إليه بين الفرق الخمسة الأولى فى كأس العالم هذا العام متمنيًا أن يكون بين الأربع دول الأولى العام المقبل.

وأعرب هانى نبيل المدير الفنى للمنتخبات عن سعادته بحصول الفرق المصرية الثلاثة للمنتخب بهذه المراكز المشرفة، مؤكدًا أن لعبة الدودج بول بدأت تنتشر أثناء المعسكرات الصيفية بشكل كبير، وقد تطور مستوى المنتخب بشكل ملحوظ فى العامين الماضيين.

من جابنه أشار عمرو محب رئيس الاتحاد المصرى لـ الدودج بول -تحت التاسيس-، أنه بعد ما توصل إليه المنتخب المصرى فى كأس العالم هذا العام، سيتم مضاعفة المجهود للوصول إلى مراكز أفضل وسط هذه الفرق الشرسة، خاصة أن شعبية اللعبة تزداد فى مصر ولدينا أكثر من أكاديمية وبدأنا نشرها فى المدارس.

وأضاف جوى مولر مدرب المنتخب المصرى “فكرة أن تخوض تجربة عالمية للعب فى ملاعب جديدة بكرة جديدة ومقاييس مختلفة هى خبرة رائعة، وقدم قمنا بعمل دورى للدودج بول فى مصر واخترنا مجموعة من 50 فتى وفتاة، وتأهلنا بهم إلى بطولة أفريقيا وحصدنا البطولة من خلال المباريات التى أقيمت فى المركز الأولمبى، ومن البطولة الأفريقية صعدنا إلى كأس العالم”.

وأعربت كارن أشرف المعلم عن بالغ سعادتها بالانجازات التى حققها المنتخب المصرى للدودج فى مبارياته المختلفة، وخاصة فى كأس العالم، ولاسيما أن مصر دولة وليدة العهد فى هذه اللعبة، كما أن تمويل الدودج بول يتم من خلال أعضائها، الذين يهدفون إلى الدفع باللعبة عالميًا على جميع المستويات العمرية، والاعتراف بها بشكل رسمى فى مصر.

وتعد هذه المشاركة هى الثانية لمنتخب مصر فى بطولة العالم لـ”دودج بول” إذ شارك المنتخب فى كأس العالم عام 2016 الذى أقيم فى مدينة مانشستر بإنجلترا وحصل على المركز الثامن، وكان المنتخب المصرى قد فاز ببطولة أفريقيا فى عام 2017 والتى أقيمت فى مصر.

وتنافس منتخب الرجال فى المجموعة الثانية مع منتخبات ماليزيا، النمسا، جمهورية أيرلندا وسنغافورة، بينما يتنافس منتخب السيدات فى المجموعة الثانية مع منتخبات النمسا، أستراليا، إسكتلندا وهونج كونج، أما الفريق المختلط فيتنافس فى نفس المجموعة مع كل من النمسا وهونج كونج وإسكتلندا وأستراليا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى