الرئيسيةسياسةصوت العرب

حزب العدل يطالب بمراعاة النوع الاجتماعي في الحركة السنوية لقيادات الإدارة المحلية

كتبت:جني محمد

قال حزب العدل، إنه تابع عن كثب الحركة السنوية لقيادات الإدارة المحلية التي أصدرتها وزارة التنمية المحلية بعد تصديق رئيس مجلس الوزراء عليها.

وقال حزب العدل إن الحركة  تضمنت تعيين ونقل 125 قيادة محلية في 25 محافظة، مؤكدًا أن ذلك يأتي فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتحسين مستوىالخدمات المقدمة للمواطنين في جميع محافظات الجمهورية وضبط منظومة العمل بالإدارة المحلية بما يحقق رضا المواطنين.

وقال الكاتب الصحفي حازم الملاح أمين التنمية المجتمعية بحزب العدل، إن الحركة تضمنت تعيين سيدة في موقع سكرتير عام و3 سيدات كرؤساء أحياء في محافظاتالدقهلية والإسكندرية والغربية وهذا عدد غير كاف خصوصا أن الفترة الماضية شهدت تحسنا كبيرا في ملف التمكين السياسي للمرأة.

وطالب الملاح بضرورة مراعاة البعد الجندري في الجهاز الإداري للدولة فالمرأة المصرية أثبتت خلال السنوات الماضية أنها شريك أساسي في الاقتصاد والتنمية وكان لهانضال كبير على مدار 100 عام منذ ثورة 1919.

وأشار الملاح إلى الدستور المصرى الصادر في عام 2014 نص لأول مرة، على الاهتمام بقضايا المرأة بدءاً من ديباجة الدستور ويتضمن أكثر من 20 مادة تخاطبالمرأة بشكل مباشر بما يكفل للمرأة الفرص المتكافئة ومشاركتها في المجتمع والمساواة بينها وبين الرجل في الحقوق بدون تمييز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى