فن

جلال غالي.. يحيي حفلا أسطوريا في حضن معبد الأقصر

كتبت : سعاد محمد

على هامش مؤتمر “الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولي “المجتمع المدني والتنمية المستدامة برئاسة الدكتورة “هدى يسى” الذي أقيمت فعالياته بمحافظة الأقصر تحت رعاية مجلس الوزراء المصري وجامعة الدول العربية، تم تنظيم حفلا أسطوريا في حضن معبد الأقصر على شرف حضور الوفود رفيعة المستوى.

شهد الحفل تكريم الفنان جلال غالي، وحصوله على جائزة الأغنية الوطنية الأولى عن أغنية ” لينا في سيناء ذكريات ” من كلمات الشاعر عمرو هشام، وألحان وتوزيع وليد شعبان، وهندسة صوتية عمرو العزبي.. وشارك جلال غالي بإحياء الحفل وقدم مجموعة من أغنياته المعروفة خلال حفل العشاء لوفود مؤتمر اتحاد المستثمرات العرب بمعبد بالأقصر بالمشاركة مع الموزع الموسيقى عمرو العزبي، والمفاجأة تقديمه توزيع موسيقي جديد لأوبريت “الحلم العربي” الذى يعبر عن حلم كل الشعوب العربية فى تحقيق الوحدة والتعاون والتضامن. وأيضا قدم أغنيته الجديدة “أنا مصري” من كلمات شريف علي وعمرو العزبي، وألحان وتوزيع عمرو العزبي. بالإضافة إلى العديد من الأغاني التي تعبر عن حبه لبلده الحبيب مصر. وأنهى جلال هذا الحفل الأسطوري بغناء أغنية “الأقصر بلدنا بلد سواح” للفنان محمد العزبي التي اشعلت الحماس في معبد الأقصر من قبل الوفود الموجودة في المؤتمر.

ومع نهاية الحفل أعرب الفنان جلال غالى عن شعوره بالفخر لتواجده في هذا المكان التاريخي العريق ، مقدما الفن الراقي الذي يمثل مصر وأكد أن الفن هو وطن القلوب ولاغي الحدود و موحد الشعوب.. وأضاف جلال قائلا: “بلدي مصر كانت وما زالت بلد عظيم على مدار التاريخ.. وافتخر بأنه تم استضافة جميع الوفود العربية والافريقية والدولية بمحافظة الأقصر لحضور مؤتمر ومعرض الاستثمار العربي الافريقي والتعاون الدولي وسيكون لمصر دور الريادة في دعم الاتحاد العربي الافريقي وأننا قادرون على أن نري للعالم حجم مصر وقوتها وتاريخها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى