أخبارمنوعات

تعاون استثنائي يُعيد تعريف تجربة مشاهدة بطولات ببجي موبايل

كتب:ماهر بدر

أعلن الدوري السعودي للرياضات الإلكترونية، عن تعاونٍ مميزٍ وغير مسبوق مع لعبة ببجي موبايل (PUBG MOBILE)، ، أحد أكثر ألعاب الهاتف المحمول شهرة في العالم.

يُعد هذا التعاون خطوةً مبتكرة من شأنها أن تفتح آفاقاً جديدة في عالم الرياضات الإلكترونية، حيث سيُتيح للمشاهدين واللاعبين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الاستمتاع بتجربة مشاهدة استثنائية ومباشرة لمنافسات ببجي موبايل ضمن الدوري السعودي للرياضات الإلكترونية، وذلك داخل تطبيق ببجي موبايل ، الذي يمكن تحميله مجاناً من متجر آبل ستور ومتجر جوجل بلاي.

وتمثل الشراكة الاستراتيجية بين كل من الدوري السعودي للرياضات الإلكترونية ولعبة ببجي موبايل ، علامة فارقة في مسيرة تطور الرياضات الإلكترونية في المنطقة، حيث تتيح لجماهير الدوري فرصة متابعة الأحداث مباشرة دون الحاجة لمغادرة تطبيق ببجي موبايل ، مما يعزز من تجربة المشاهدين واللاعبين على حدٍ سواء.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال الأستاذ عبدالله النصر مدير المنافسات الاحترافية في الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية: “تعد لعبة ببجي موبايل من أكثر الألعاب الشعبية لدى مجتمع الألعاب والرياضات الإلكترونية السعودي. ونهدف من خلال بث مجريات البطولة ضمن منافسات الدوري السعودي للرياضات الإلكترونية مباشرة داخل اللعبة نفسها، إلى رفع مستوى الحماس والتفاعل لدى جمهور وعشاق اللعبة في جميع أنحاء المملكة”.

بدوره قال جو زغبي، المدير الأول لعمليات الألعاب في ببجي موبايل : “يسرنا الإعلان عن هذا التعاون المميز مع الدوري السعودي للرياضات الإلكترونية، ونتطلع لحصد ثماره في المستقبل القريب. ونسعى من خلال بث بطولات ببجي موبايل ضمن منافسات الدوري مباشرة على التطبيق إلى تقديم تجربة تفاعلية استثنائية وغير مسبوقة لعشاق اللعبة في المملكة. كما يعكس هذا التعاون مدى التزامنا بتقديم تجارب فريدة وغامرة لمجتمع ببجي موبايل الأوسع على مستوى المنطقة”.
وتأسس الدوري السعودي للرياضات الإلكترونية في عام 2020 ليكون المحور الرئيسي للرياضات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، وليربط الأندية واللاعبين السعوديين بالمشهد العالمي. وسيُساهم هذا التعاون بين الدوري السعودي
للرياضات الإلكترونية وببجي موبايل في فتح آفاق جديدة للتعاون بين الطرفين في المستقبل، فضلاً عن تقديم تجارب استثنائية تثري عالم الألعاب والرياضات الإلكترونية.
تتوفر لعبة ببجي موبايل للتنزيل مجاناً عبر App Store وGoogle Play Store

نبذة عن الدوري السعودي للرياضات الإلكترونية:
يعتبر الدوري السعودي للرياضات الإلكترونية المظلة التي تجمع كافة بطولات الرياضات الإلكترونية في المملكة. ويتنافس أفضل اللاعبين ضد بعضهم البعض ضمن منصة تصل المنافسة السعودية فيها إلى أوجها. ويهدف الدوري إلى اكتشاف ورعاية الأندية واللاعبين المحترفين وتوفير بيئة يمكنهم التنافس والتألق فيها على المستوى المحلي، لإعدادهم للمسابقات الدولية. وأصبح الدوري الآن موطناً لجميع عشاق الألعاب الإلكترونية التنافسية لمشاهدة أفضل المواهب السعودية وهم يعرضون مهاراتهم.
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: https://saudieleagues.com/

نبذة عن الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية (SEF):
الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية هو الهيئة التنظيمية المسؤولة عن رعاية نخبة رياضيي الألعاب وتطوير مجتمع الألعاب وقطاعها في المملكة العربية السعودية.
يتم تصنيف أنشطة الاتحاد ضمن مسارين متكاملين. ويعمل المسار الأول على تطوير جميع مستويات اللاعبين التنافسيين، بدءاً من مستوى المجتمع الأساسي وانتقالاً إلى محترفي الرياضات الإلكترونية الذين يمكنهم تحقيق التميّز العالمي. ويعمل المسار الثاني على تطوير سلسلة القيمة للألعاب والرياضات الإلكترونية من خلال تحفيز القطاع وتمكين المواهب.
وقام الاتحاد منذ تأسيسه في أواخر عام 2017 بتنظيم العديد من البطولات والفعاليات المحلية والدولية ذات المعايير العالمية وجذب الاستثمارات من أبرز الجهات المحلية في القطاع الخاص وعمل مع المطورين الدوليين لتوفير المزيد من الفرص في السوق السعودي
نبذة عن PUBG MOBILE
استُلهمت لعبة PUBG MOBILE من PUBG: BATTLEGROUNDS، وهي الظاهرة التي اجتاحت عالم الترفيه التفاعلي في عام 2017. وتدور أحداثها حول هبوط ما يصل إلى 100 لاعب بالمظلات على جزيرة نائية للقتال في معركة تنتهي بانتصار بطل واحد، ويتعيّن على اللاعبين البحث عن أسلحتهم ومركباتهم وإمداداتهم وإلحاق هزيمة كل اللاعبين الآخرين في ساحة معركة غنية بصرياً وتكتيكياً، تُجبرهم على الدخول في منطقة لعب تتقلص مساحتها حتى انتهاء كل مباراة. وتم تطوير لعبة ببجي موبايل بالتعاون بين LIGHTSPEED STUDIOS التابعة لشركة تنسنت جيمز وشركة KRAFTON Inc.
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة حسابات PUBG MOBILE الرسمية على فيسبوك و تويتر و انستغرام و يوتيوب و تيك توك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى