أخبارالرئيسيةعرب وعالم

تأشيرة دخول هدية مجاناً ..حوافز لعملاء الخطوط السعودية عند الحجر On Line

كتب / حامد خليفة

أعلن عبدالله الشهراني، المتحدث الرسمي باسم الخطوط الجوية السعودية، عن طرح برنامج جديد باسم “تذكرتك تأشيرة” أو “your ticket your visa”، والذي يتيح للعملاء حجز تذاكر سفر على متن الخطوط السعودية، مصحوبة بتأشيرات دخول إلى المملكة ذات صلاحية لمدة أقصاها 96 ساعة.

وأوضح الشهراني، خلال مداخلة هاتفية لقناة “بلومبرج الشرق”، السعودية، إن هذه الخطوة جاءت بناءا على تنسيق مشترك بين الخطوط السعودية ووزارات الخارجية والداخلية والحج والعمرة في المملكة، إضافة إلى برنامج “خدمة ضيوف الرحمن”، مشيرا إلى أنه خلال حجز المسافر تذكرة سفره عبر “الخطوط السعودية”، يتم إصدار تأشيرة دخول إلى المملكة العربية السعودية له لمدة 4 أيام، والتي هي عمليا فترة عبور المسافر للمملكة إلى وجهة أخرى.

وتابع أن هذا النظام معمولا به في دولة الإمارات المتحدة، حيث يمكن التقدم بطلب الحصول على تأشيرات الدخول إليها من خلال المواقع الإلكترونية لشركات الطيران الإماراتية، “الإتحاد للطيران”، و”طيران الإمارات”، و”فلاي دبي”، و”العربية للطيران”.

وأكد أن الخطوط الجوية السعودية تواصل توسّعها محلياً ودولياً لمواكبة رؤية المملكة 2030، وأهدافها للوصول بعدد زوار السعودية إلى 100 مليون زائر سنوياً. وفي هذا الصدد، كشف أن الشركة ستتسلّم خلال العام الجاري، 10 طائرات جديدة، بواقع 7 طائرات “إيرباص 321 نيو”، و3 طائرات “بوينج” من طراز (10-787)، على أن تتسلّم عدداً أكبر من الطائرات في السنوات المقبلة.

وقال الشهراني إن برنامج “تذكرتك تأشيرة” يتطلب الاستعداد جيداً لمقابلة الطلب الكبير المتوقع، ومن هنا، تنوي الشركة زيادة الرحلات الدولية بنسبة 40% خلال العام الجاري، إضافة إلى توفير 500 مقعد إضافياً على الرحلات الداخلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى