“الغيطي” يتهم “رمضان” بالسرقة ويطالب بعشرة ملايين جنيه يتبرع بهم لمستشفى أبو الريش

كتبت:  سعاد محمد

أنذر ميشيل حليم، المحامي بالنقض الفنان محمد رمضان بوقف إذاعة أغنية قام بغنائها وتصويرها ضمن أحداث فيلم “هارلي” وأذاعها منفصلة في جميع الوسائل والسوشيال ميديا وعبر صفحته الرسمية خلال الأيام الماضية، لسرقه كلمتها من وكيله المؤلف محمد الغيطي حتى لا يكون له حجة بانتفاء علمه وحتى لا يكون هناك مجال بإلقاء الاتهام على الغير محاولا الدفع بانتفاء ركني العلم والإرادة وهما القصد الجنائي في جريمتي انتهاك حقوق النشر وسرقه حق المؤلف طبقا لقانون حماية الملكية الفكريه رقم ٨٢ لسنة ٢٠٠٢.

وأضاف ميشيل حليم في تصريحات صحفية أن المادة ٢٥ من قانون ١٧٥ لسنه ٢٠١٨ بشان جرائم الحاسب الآلي عاقبت كل من أنشأ موقعًا إلكترونيًا بقصد ارتكاب أو تسهيل جريمة بالحبس عامين وغرامة لاتقل عن 100 ألف جنيه مصري، الأمر الذي من شأنه غلق قناة اليوتيوب الخاصه بالفنان محمد رمضان لإساءة استخدامها في تسهيل ونشر كلمات مسروقه من مؤلفات الكاتب محمد الغيطي.

وتابع: “إضافة لعقوبة التعدي على حقوق الملكية الفكرية، والجرائم سالفة البيان ترتبط وبعضها اارتباطا يقبل التجزئة أي ستكون العقوبة عن كل فعل يشكل جرمًا منفصلاً بذاته عن الآخر.

واتهم الكاتب والسيناريست محمد الغيطي، الفنان محمد رمضان بسرقة كلمات إحدى أغنياته، وقال الغيطي عبر حسابه الشخصي على الفيس بوك: “ياجماعة أنا اتسرقت .. الليلة دي وأنا عند دكتور الأسنان، فوجئت بأغنية لمحمد رمضان في إذاعة إف إم مسروقة مني بالحرف، وسبق نشرها عام 2016 ، وسأقيم قضية مستعجلة”.

ونشر الإعلامي محمد الغيطي نفس القصيدة على صفحته بالفيس بوك والتي مطلعها (اياك تموت وانت حي.. اياك تموت وانت واقف.. الموت لوحده جي جي لو بص لعينيك وإنت خايف)، وقد ضم المحامي ميشيل حليم المستندات اللازمة التي تثبت حق الملكية الفكرية لـالغيطي، وأن المدعو محمد رمضان سرق حقه المادي والأدبي ونشره في واقعة سطو وسرقة دامغين.

وصرح ”الغيطي“ أنه سيطالب بتعويض عشرة ملايين جنيه عن هذا الضرر الفني وأنه سيتبرع بأي مبلغ تحكم بها المحكمة لمستشفى أبو الريش لعلاج الأطفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى