أخبارصوت العربعرب وعالمفنمنوعات

بعد انطلاق قمة المناخ.. سهير جودة توجه دعوة للمصريين من اجل حياة طبيعية وبسيطة

كتبت : سعاد محمد

قالت الاعلامية سهير جودة، ان مصر اليوم في فرح كبير اليوم، بسبب مؤتمر المناخ الذي يقام على أرضها بمدينة شرم الشيخ، مشيرة ان الحياة الصديقة للبيئة أصبحت ضرورة ومسؤولية كل فرد، واذا كانت مصر اليوم في عيد، ذلك لانها تستضيف مؤتمر المناخ العالمي.

وأضافت سهير في برنامجها الذي يحمل اسم «الستات»، والمذاع عبر فضائية «النهار»، قائلة: «القصة مش صعبة ولا مستحيلة، والناس مش فاهمة و بتسأل مؤتمر المناخ ده دوري فيه ايه، على فكرة احنا نقدر نساهم بشكل كبير جدا بأننا نخلق نمط حياة صديق للبيئة، الموضوع مش مستحيل خالص، التنفيذ سهل جدا، هو بس محتاج وعي وانتباه».

وأشارت سهير جودة: «مثلا في البيوت ازاي نبقى اصدقاء للبيئة في سلوكنا اليومي ، في اربع امور رىيسسة لابد ان ننتبه لها، هم؛ التوفير، اعادة الاستخدام، التصليح، التدوير، كل هذه الامور تحتاج لفهم وشرح فقط لا غير».

ووجهت سهير جودة دعوة للمصريين من اجل حياة طبيعية صحية بسيطة واكثر سعادة: «التوفير هو ان اي سلوك نقدر نوفر بيه لكي نكون اصدقاء للبيئة، وسلوكنا هو اللي بيحدد حاجات كتير لمستقبلنا ، وسلوكنا ده هو الشئ اللي بنحصد بيه مستقبلنا، ولو فضلنا نرمي بلاستيك في المياه مش هنلاقي سمك بعدين، ولازم منرميش الاكل ونحاول نوزعه على المحتاجين، ونهتم جدا بإعادة تدوير المواد مرة أخرى، من أجل ان نعيش في حياة صديقة للبيئة،وده فرض عين مسئولية جماعية، معاً من أجل حياة اكثر جمال و سعادة و سلام لكل الكائنات».

وأضافت: «لازم نقف عند فكرة التوفير، بمعنى ان اي شئ غير ضروري في حياتنا لابد أن لا نقوم بشراءه، لكي نكون اصدقاء للبيئة، كمان لازم نفصل المخلفات في البيت على حسب كل نوع، ومن الممكن ان نستخدم زجاجات المياة البلاستيكية في الزرع».

https://fb.watch/gEWmIPY4zh/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى