الرئيسيةتوك شوعاجل

بشرى سارة للمواطنين.. تطبيق نظام اختياري لشراء حقيبة الإسعاف من المرور

كتبت- جنى محمد

قال الإعلامي أحمد موسى، إنه كان هناك حقيبة لابد من شرائها عند ترخيص السيارة كان ثمنها يقترب من حوالي 600 أو 700 جنيه أو أزيد من ذلك، لافتًا إلى أن هذا القرار تم إلغائه بداية من اليوم.

وأضاف موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»: «حضرتك من اليوم غير مجبر على شراء هذه الحقيبة، ومش ملزم تجيبها من حته معينة زي وحدة المرور؛ وللأمان بتاعك مفروض يكون عندك طفاية حريق، وحضرتك من اليوم مُش مجبر تشتريها».

وتابع أحمد موسى، أن هذه الأمر يوفر على المواطن 500 أو 600 جنيه؛ واصفًا هذا القرار بأنه إيجابي «المضوع النهاردة بقة اختياري؛ عاوز أهلاً وسهلاً مش عاوز أهلاً وسهلاً؛ ودلوقتي هيرخصلك دون شراء الحقيبة؛ وحماية للشخص على الأقل يكون عنده طفاية حريق وإسعافات أولية بشكل ختياري».

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أنه تم إبلاغ وحدات المرور على مستوى الجمهورية بعدم إلزام قائدي المركبات الراغبين في ترخيص سياراتهم بشراء هذه الحقيبة، مضيفًا: «ده كان عبء على المواطن واتشال؛ والمواطن كان بيسأل أنا بدفع ده ليه؟، ولحد امبارح كان الموضوع ده إجباري؛ فارق بين امبارح والنهاردة».

ولفت أحمد موسى، إلى أنه كان هناك مواطنين كثيرة تشتكي من هذا الأمر؛ والاستجابة لأصوات المواطنين في هذا الصدد أمر إيجابي جدًا، مستطردًا: «إللي رخّص النهاردة اتشال عنه المبلغ ده ومش هيدفعه».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى