مدبولي: الدولة تعمل على تطوير وميكنة كافة الخدمات التي تقدم للمواطن

كتبت: سعاد محمد

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ان الدولة تعمل على تطوير وميكنة كافة الخدمات التي تقدم للمواطن، مشيرا الى انه التقى نواب محافظة السويس للحديث عن مافة الاختياجات الطلبات الهاصة بالمحافظة.

واضاف ان المحافظة تتميز بالمناطق السكنية وبها ٣٥ مدينة سكنية تم البدء في تطويرها بصورة فورية لتحسين جودة الحياة بالأهالي بها وتم تفقد منتقطين وسيتم الانتهاء من تطوير ١٧ منطقة قريبا وباقي المناطق سيتم البدء على الفور من تطويرها لرفع كفاءتها.

ولفت الى انه تم تفقد مستشفى الطب الرياضي وهي من النماذج القليلة على مستوى الجمهورية لعلاج الرياضيين بكافة التخصصات، لافتا الى انه تفقد محطة الصوف الصحي بمنطقة الزارير والتي كانت متهالكة وتم تطويرها لتعمل لمدة ٢٥ عاما لخدمة المناطق المحيطة بها.

واشار الى ان مجمع السويس الطبي وجه الرئيس السيسي بانشاءه ضمن منظومة التامين الصحي الشامل ، لافتا الى انه ليس مجرد مستشفى بها ٤٣٠ غرفة ١٦ غرفة عمليات ٦٥ جهاز للغسيل الملوي فهي مدينة طبية بالكامل وستعمل على جراحات دقيقة جدا لتوفير هذه الخدمة لأهالي السويس والمناطق القريبة مشيرا الو انه سيتم افتتاحه النصف الاول العام المقبل للانتهاء من التاثيث ووجود المعدات.

واوضح مدبولي انه سيتم تطبيق منظومة التامين الصحي الشامل مع افتتاح هذه المستشفى، لافتا الى ان منظومة التامين الصحي بأي دولة لابد ان تتسم باللستدامة وتم دراسة الامر لتوفير الموارد ل١٠ و٢٠ عاما بالمستقبل تنفيذا لتوجيهات الرئيس بتطبيق المنظومة خلال ١٠ سنوات—

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء انه حرص على لقاء الاهالي بكل الاماكن التي يتم بها المشروعات التطوير للاستماع الى آرائهم وقياس مدى رضائهم على مستوى التطوير و الخدمات المقدمة والتي هدفها خدمة المواطن البسيط لافتا الى انه كان الحرص على ملف الصحة كرسالة للمواطنين بان الحكومة تعمل على توفير خدمة صحية جيدة لمواطنيها.

واضاف مدبولي في تصريحات له على هامش حولته بمحافظة السويس انه تفقد مشروع تبطين الترع بترعة السويس، مشيرا الى ان المشروع ليس مجرد تبطين فقط ولكن يتم العمل على ايجاد جانب ترفيهي للمواطنين.

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ان هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي بضم القطاع الريفي بمحافظة السويس الى مشروع حياة كريمة.

واضاف في تصريحات له اليوم بمحافظة السويس انه سيتم بدء العمل على ذلك على الفور ضمن المشروع القومي لتوفير خياة كريمة لاهالينا.

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ان استراتيجية تنمية الاسرة المصرية تم بدء العمل بها مشيرا الو ان هدفها توفير كل الامكانيات للاسرة لضمان صحة ابناءها والتخطيط لعدد افراد الأسرة.

واضاف مدبولي في تصريحات له اليوم بمحافظة السويس، ان الدولة المصرية تحتاج وقفة حقيقية من مواطنيها بملف الزيادة السكانية، مشيرا الى ان هناك العديد من المشروعات التي تتم لتعويض الاهمال الدي حدث بالماضي ولكن لابد ان يكون هناك تخطيط لموضوع الزيادة السكانية والاعلان عن استهداف الزيادة السكانية، حتى يشعر المواطن بكافة الخدمات التي تقوم بها الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى