أقتصادالرئيسيةعاجل

انخفاض أسعار زيت الوقود في السوق العالمية

كتبت-  مروة الكفراوى

انخفض سعر زيت الوقود في السوق العالمية حيث تراجعت أسعار النفط بعد أن أظهرت بيانات خفض الإنتاج في الصين واليابان في يوليو وفي غضون ذلك  سيلتقي المستثمرون هذا الأسبوع مع مسؤولين في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ودول رئيسية أخرى منتجة للنفط وسيناقش الاجتماع تعديل امدادات النفط في وقت سابق  انخفض سعر زيت الوقود في السوق العالمية.

انخفض سعر خام برنت في السوق العالمية اليوم الاثنين بنسبة 1.19 دولار أو 1.1 في المئة إلى 102.78 دولار للبرميل. سعر خام غرب تكساس الوسيط الآن 97.19 دولار للبرميل. ونزل خام غرب تكساس الوسيط 1.43 دولار أو 1.5 بالمئة.

ارتفع الإنتاج في الصين أكبر مستورد للنفط الخام في العالم  في يونيو الماضي ولكن بسبب الإغلاق الجديد المعلن عنه بسبب فيروس كورونا لم يحدث الإنتاج المتوقع في يوليو. كانت نقطة الصين في مؤشر Keixing / Markit لمديري التصنيع (PMI) في يونيو الماضي 51.7. كان الإنتاج في يونيو هو الأعلى في الأشهر الـ 13 الماضية ولكن في يوليو كانت درجة الصين على المؤشر 50.4 وهي أقل بكثير مما كان متوقعا.

وفي الوقت نفسه انخفض الإنتاج في اليابان أيضًا و أظهرت البيانات الصادرة اليوم الاثنين أن اليابان سجلت أدنى إنتاج في يوليو في الأشهر العشرة الماضية. قالت تينا تنغ من شركة الخدمات المالية CMC Markets إن السبب الأول والرئيسي لانخفاض أسعار النفط اليوم هو الانخفاض المخيب للآمال في الإنتاج الصيني.

قالت تينا تنغ ، “تظهر البيانات أن النشاط الاقتصادي تقلص بشكل مفاجئ ويشير هذا إلى أن انتعاش ثاني أكبر اقتصاد في العالم من حالة الإغلاق قد لا يكون إيجابيًا كما هو متوقع وقد أدى ذلك إلى انخفاض الطلب على النفط الخام في السوق العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى