المرأة العربية

10 طرق طبيعية تساعد على تفتيح الرقبة

كتبت – سارة سليمان

 

تلاحظين إختلاف لون رقبتك عن وجهك و تجدي أن الرقبة داكنة للغاية، وترغبين في الحصول علي رقبة بيضاء، فالحل في متناول يديك وفعال بقدر مواظبتك عليه، وإليكـِ 10 طرق بسيطة لتبييض الرقبة.

تفتيح البشرة بالبابايا
تعتبر البابايا من المكونات الطبيعية المرطبة والمبيضة  للبشرة وتحتاجين لتبييض بشرتك إلى هرس مقدار ملعقتين من البابايا وتدليك رقبتك بالخليط وتركه ليجف، قومي بتكرار هذه العملية مرة في الصباح وأخرى في المساء للحصول على نتيجة مرضية بأقل من أسبوعين.

تفتيح الرقبة بماء البطاطا
قومي بتقشير البطاطا بتقطيعها وخلطها بالخلاط ومن ثم تصفيتها، وعندما تحصلي على ماء البطاطا اغمري كرة من القطن في ماء البطاطا وامسحي بها رقبتك بعد تنظيفها بزبدة الشيا يومياً فالنتيجة مذهلة وفي أقل من أسبوعين.

تفتيح الرقبة بلبن الزبادي
يتوافر لبن الزبادي في كل مطبخ، وللعلم كلما زادت  زبدة الشيا بقدرتها على تبييض البشرة، ولذا لا تترددي ولو للحظة بمسح رقبتك بعد تنظيفها بزبدة الشيا يومياً فالنتيجة مذهلة وفي أقل من أسبوعين.

تبييض الرقبة بزبدة الشيا
تشتهر زبدة الشيا بقدرتها على تبييض البشرة، ولذا لا تترددي ولو للحظة بمسح رقبتك بعد تنظيفها بزبدة الشيا يومياً فالنتيجة مذهلة وفي أقل من أسبوعين.

تبييض الرقبة بخل التفاح
يعتبر خل التفاح من المكونات المبيضة والمطهرة للبشرة ولذا فهي تقتل البكتريا الناتجة عن التعرق في منطقة الرقبة وتبيض الرقبة في الوقت نفسهن لذا قومي بتمديد ملعقة من الخل بملعقة من الماء النقي ومن ثم امسحي رقبتك بواسطة كرة من القطن مغمورة بالمزيج واتركيه ليجف، قومي بتكرار هذه العملية مرة في الصباح وأخرى في المساء للحصول على نتيجة مرضية بأقل من أسبوعين.

تبييض البشرة بجل الصبار 
يتوافر لبن الزبادي في كل مطبخ، وللعلم كلما زادت  زبدة الشيا بقدرتها على تبييض البشرة، ولذا لا تترددي ولو للحظة بمسح رقبتك بعد تنظيفها بزبدة الشيا يومياً فالنتيجة مذهلة وفي أقل من أسبوعين.

تفتيح الرقبة بشرائح الطماطم
تحتوي الطماطم على مواد مبيضة للبشرة وليس هذا فحسب بل تساهم في حماية البشرة من حروق الشمس، ولذا لا تتواني عن تقطيع الطماطم إلى شرائح وتدليك رقبتك بها يومياً فالنتيجة مذهلة وفي أقل من أسبوعين.

تفتيح الرقبة بالكركم 
يعتبر الكركم أفضل مكون طبيعي لتبييض البشرة وتفتيحها والأمر الجيد بأنه في متناول الجميع، ولذا لا تترددي بخلط ملعقة من بودرة الكركم مع ملعقة من زيت الزيتون وعندما تحصلي على مزيج متماسك قومي بتدليك رقبتك مع التركيز على أماكن التصبغات واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء البارد.

تفتيح الرقبة ببيكربونات الصوديوم
لتبييض رقبتك بالبيكربونات التي تعمل عمل المبيض والمطهر للبشرة، امزجي ملعقة من بيكربونات الصوديو  مع ملعقة من الماء النقي ومن ثم امسحي رقبتك بالخليط واتركيه ليجف ومن ثم اشطفي بشرتك بالماء، قومي بتكرار هذه العملية مرة في الصباح وأخرى في المساء للحصول على نتيجة مرضية بأقل من أسبوع.

تبييض الرقبة بماء الأرز
لتفتيح رقبتك بالأرز كل ما تحتاجينه هو عدم رمي الماء الذي تنقعين به الأرز قبل طهيه وامسحي رقبتك به 3 مرات في اليوم للحصول على نتيجة موثوقة قبل أقل من أسبوعين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى