عرب وعالم

الهند تركب 5500 كاميرا على الحدود

كتبت: مروة الكفراوى

ستقوم الهند بتركيب 5500 كاميرا لزيادة المراقبة على حدود بنغلاديش وباكستان وصرح بذلك المدير العام لقوة أمن الحدود بانكاج كومار سينغ. و أعلن هذا الخبر في المؤتمر الصحفي السنوي وقال إن وزارة الداخلية الاتحادية قد خصصت 30 كرور روبية لتركيب الكاميرا لضمان الأمن.
وقال بانكاج كومار إنه سيتم تركيب كاميرات الدوائر التلفزيونية المغلقة وأجهزة المراقبة الأخرى في المناطق الأمامية من الحدود و يتم تحديد مكان وضع الكاميرات.
وهناك عدة أنظمة أخرى من بينها كاميرات مراقبة للمناطق الحدودية.
لكن هذه الإجراءات ليست فعالة بشكل خاص في منع الطائرات بدون طيار و قال بانكاج كومار إنه يتم إرسال طائرات بدون طيار عبر الحدود لأغراض مختلفة مع إجراء المراقبة من خلال الطائرات بدون طيار أصبح تهريب مختلف المواد بما في ذلك الأسلحة والمتفجرات والمخدرات أسهل أيضًا. ووصف التحدي الكبير لقوات حرس الحدود لمنع والتعامل مع الطائرات بدون طيار وقال إنه لم يتم العثور على طريقة مؤكدة مائة بالمائة لحل هذه المشكلة حتى الآن ولكنهم اخترعوا عدة طرق بتكلفة منخفضة ويتم التصدي للطائرات بدون طيار باستخدامها خاصة على الحدود الباكستانية و تركيب كاميرات الدوائر التلفزيونية المغلقة هو جزء من تلك المبادرة.
إسقاط عدة طائرات بدون طيار في المنطقة الحدودية الباكستانية مؤخرًا في الآونة الأخيرة و تم إسقاط طائرة بدون طيار بالقرب من تجمع رئيس الوزراء ناريندرا مودي في ولاية غوجارات. وقال بانكاج كومار إن تدريبًا خاصًا يتم تقديمه للقوات لتحديد وإطلاق النار على الطائرات بدون طيار. أصبحت فكوك الجيش أيضًا فعالة حتى الآن هذا العام تم إسقاط 16 طائرة بدون طيار وتعطيلها على طول الحدود الباكستانية ويتفشى الغزو في حدود جامو وكشمير والبنجاب وقال إن 114 طائرة مسيرة شوهدت العام الماضي على الحدود الغربية منها 218 حتى الآن هذا العام.
قال رئيس البنك السعودي الفرنسي وصلت الآن تقنية 5-G. وطبيعة الجريمة تتغير أيضا و تركز جميع القوى الأمنية على تعزيز الأمن السيبراني في المناطق الحدودية وهذا تحدى كبير آخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى