أخبار

النقل تعلن عن نجاح تجربة التحميل بمحور طما بسوهاج

احمد عبدالله
كشف محمد عز المتحدث الإعلامى لوزارة النقل، عن نجاح تجربة التحميل على كوبرى طما على النيل، موضحا أنه تم إجراء التجربة بالتنسيق بين الهيئة العامة للطرق والكبارى وكلية الهندسة جامعة القاهرة وذلك بناء على تعليمات الدكتور هشام عرفات وزير النقل.
واعلن “عز”، وفقا لبيان صحفى، عن تنفيذ تجربة التحميل على البواكى الملاحية بكوبرى النيل باستخدام 11 سيارة نقل قلاب حمولة 30 طنا للسيارة الواحدة موزعة على 3 محاور للسيارة، وذلك وفق اللوحة المعتمدة من استشارى المشروع للتأكد من السلامة الإنشائية للكوبرى.
وأكد المتحدث الاعلامى لوزارة النقل، أن النتائج قد أوضحت أن ما تم تنفيذه مطابق للمواصفات القياسية المصرية والكود المصرى للطرق والكبارى، وأن هذه التجارب تدخل ضمن منظومة تأكيد ضبط الجودة للأعمال التى يتم تنفيذها وضمن منظومة الأمان على الكبارى التى تنفذها وزارة النقل.
والجدير بالذكر أن المرحلة الأولى من محور طما علي النيل تمتد بطول 6.6 كيلومتر وعرض 21متر ويقع عليها عدد 5 كبارى و 8 أنفاق و4 برابخ، وتبلغ تكلفة تنفيذها 550 مليون جنيه وكمية الخرسانة المسلحة المستخدمة 66 ألف مترمكعب وأطوال الخوازيق 17600 متر طولى وكمية حديد التسليح 16500 طن وعدد 2 فتحة ملاحية بطول 120 متر وكمية كابلات عالية الشد 650 طنا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى